jo24_banner
jo24_banner

خبير بالشؤون الاسرائيلية :نتنياهو يطيل امد الحرب ويسعى لتوسيع رقعتها بانتظار ترامب

خبير بالشؤون الاسرائيلية :نتنياهو يطيل امد الحرب ويسعى لتوسيع رقعتها بانتظار ترامب
جو 24 :

خاص - قال المتخصص بالشؤون الاسرائيلية من الداخل الفلسطيني  الدكتور عزام ابو العدس ان  رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو اصبح منبوذا من قبل المجتمع الاسرائيلي ويصارع لاجل البقاء، ناهيك عن ان  كابينت الحرب لا يثق به احد ويعتبره حصانا خاسرا بالنسبة لجميع اطرف المعادلة الاسرائيلية بما فيهم اليمين المتطرف .

واضاف ابو العدس ل الاردن 24 ان شركاء نتنياهو ين غفير وسيمورتش يميلان للاستقالة بعد توزيع الموازنة والتاكد من تحويل المبالغ التي تم تخصيصها لمشاريع احزابهم المتطرفة .

وبين ابو العدس ان بني غانتس يرغب بالخروج من الحكومة ولكنه لا يرغب بان يرث عبء الحرب الفاشلة في غزة ولا يريد تحمل مسؤوليتها ايضا ، لافتا الى  ان نتنياهو يناور للبقاء في السلطة لبداية العام 2025 لحين الانتهاء من الانتخابات الامريكية على امل ان يفوز صديقه ترامب بالانتخابات ويدعمه بقوة ولذلك يقوم بتوسيع رقعة الحرب وادخال ايران وحزب الله على الخط بحيث تتحول الى حرب اقليمية يطول امدها .

واشار ابو العدس الى ان المجتمع الاسرائيلي لا يستطيع ان  يتحمل المزيد من تبعات هذه الحرب الاقتصادية والسياسية واصبح ينظر اليها على انها ثقب اسود للاقتصاد الاسرائيلي وستخسر فيها لا محالة .

ولفت ابو العدس ان موقف الجيش قد يكون حاسما خلال الاسبوعين المقبلين من توسيع رقعة الحرب في الحدود الشمالية  والجنوبية  من خلال الاعلان عن خطوات جديدة اذا استمرت الامور كما هي الان .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news