jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: قوات الاحتلال تواجه حالة من الاستعصاء في خان يونس، ومعضلة في اتخاذ القرار

خبير عسكري: قوات الاحتلال تواجه حالة من الاستعصاء في خان يونس، ومعضلة في اتخاذ القرار
جو 24 :


خاص - أكد الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، أن عمليات العدوّ الصهيوني العسكرية في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، تواجه حالة من الاستعصاء، حيث لم يعد جيش الاحتلال قادرا على الخروج بأية أهداف عسكرية، وهو ما أدركه قادة عسكريون صهاينة، مشيرا إلى أن العدوّ يواجه معضلة في اتخاذ القرار وفق المعطيات على الأرض.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن٢٤ أن قوات الاحتلال فشلت في الخروج بتصوّر عملياتي يمكن من خلاله تحقيق انجاز عسكري، مشيرا إلى أن شمال قطاع غزة و بالتحديد مناطق (جباليا وحيي الدرج والتفاح) عادت لتشهد شنّ هجمات مركزة على قوات الاحتلال، وذلك رغم أن وزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت أعلن سابقا السيطرة عليها ووقف العمليات فيها، الأمر الذي يؤكد قدرة المقاومة على انتاج نفسها وإعادة بناء قدرتها العسكرية في مناطق القتال مقابل فقدان قوات الاحتلال إلى مبدأ زخم العمليات وعنصر المبادرة.

وأكد أبو زيد أن تصاعد الخلافات في مجلس الحرب وبوادر تفككه قد ينعكس على القرار العسكري الذي سيؤدي حتما إلى زيادة تورط جنرالات الجيش في مستنقع غزة.

وأشار أبو زيد إلى أن الولايات المتحدة لن تقف متفرجة تجاه حالة التخبط السياسي والعسكري للاحتلال، كما أنها لن تضحي بالكيان، وربما يكون الاتجاه نحو التضحية برأس نتنياهو من أجل الكيان.

وقال أبو زيد إن الخطاب السياسي والعسكري للاحتلال أصبح مأزوما نتيجة ارتباك القرار وعدم القدرة على الخروج من غزة دون هزيمة ستطيح بمستقبل نتنياهو في الحياة السياسية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news