2024-07-22 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعداد قتلى عملية المغازي وصلت (28).. ورواية الاحتلال مليئة بالثغرات

اعداد قتلى عملية المغازي وصلت (28).. ورواية الاحتلال مليئة بالثغرات
جو 24 :

خاص - قال الخبير في الشؤون الاسرائيلية، الدكتور عزام ابو العدس، إن أعداد القتلى في صفوف قوات الاحتلال الاسرائيلي بمخيم المغازي ارتفعت إلى (28) قتيلا والعدد مرشح للارتفاع، نظرا لعدم اعلان الاحتلال عن أعداد وحالة الجرحى حتى اللحظة.

وأضاف أبو العدس لـ الاردن24 أن الاحتلال يحاول الترويج لرواية أن الحادثة تمت من خلال نيران صديقة لطمس قدرات المقاومة أمام المجتمع الاسرائيلي، مبينا أن الرواية الاسرائيلية مليئة بالثغرات.

وبيّن أبو العدس أن المؤشرات تدلّ على أن المقاومة سربت معلومات بوجود أسرى في تلك المنطقة، وتم استدراجهم إليها بعد تفخيخها بشكل كامل، وهو ما أدى إلى قتل واصابة القوة المهاجمة، لافتا إلى أن الأسماء التي أعلنها الجيش كانت للضباط فقط ولم يفصح عن الجنود ومصيرهم.

وأشار أبو العدس إلى أن العملية ستزيد من حالة الاحباط داخل المجتمع الاسرائيلي الذي أصبح لا يثق بالرويات الرسمية ويكذبها، مشيرا إلى أن عدم تحقيق أية انجازات من قبل الجيش كشف عن حجم الخداع بقوة الردع لديهم.

ولفت أبو العدس إلى أن الجيش يعلن عن اكتشاف أنفاق ويتبين لاحقا أنها كانت عبارة عن أنفاق هجومية انتهت صلاحيتها، ولم يستطع حتى اللحظة الحدّ من قدرات المقاومة واستعادة الأسرى.

وقال أبو العدس إن المجتمع الاسرائيلي غير وجهة نظره بعد 7 اكتوبر، حيث بات يشعر بأنه مهدد وجوديا، ولذلك يدعم الجيش في حربه بغزة ولم يعد يهمه أعداد القتلى الذي تجاوز (5) آلاف قتيل منذ بداية الحرب، لافتا إلى أن الإعلام العبري أصبح يتحدث عن الفشل والاخفاق بعد أن ذلك غير ممكنا سابقا.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news