jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري :جيش الاحتلال مصاب بالعمى التكتيكي والمقاومة تسبقه بخطوة

خبير عسكري :جيش الاحتلال مصاب بالعمى التكتيكي والمقاومة تسبقه بخطوة
جو 24 :

خاص _ قال الخبير العسكري والاستراتيجي نضال ابو زيد ان قوات الاحتلال لازالت تحاول فتح ثغرة للدخول الى مدينة خانيونس  في ظل ما تشهده  من استعصاء في العملية العسكرية على المحور الشمالي والشرقي للمدينة، مبينا ان قوات الاحتلال  تحاول  التقدم غرب المدينة بحثا عن نقطة ضعف للمقاومة تستطيع الدخول منها الى المدينة،  الا انها تفشل في تحقيق  اي انجاز على الاض وذلك مرده للعمى   التكتيكي الذي يعني نقص المعلومات الاستخبارية التي تساعد  على معرفة خطوات المقاومة . 

 واضاف ابو زيد ل الاردن ٢٤  ان المقاومة نجحت امس باطلاق رشقة صاروخية باتجاه غلاف غزة مما يشير الى انها  قادرة بعد 111 يوما على التعاطي مع المتغيرات التكتيكية وقادرة على التناغم مع تحركات قوات الاحتلال بل تسبقها بخطوة.  

واكد ابو زيد ان الاحتلال يريد تحقيق انجاز سريع بالضغط على المقاومة في خان يونس ظنا منه ان ذلك  قد يجبر المقاومة على القبول بشروط الاحتلال .  

 واشار ابو زيد الى ان الاحتلال اصبح هدفه الانتقام بعد ان فشل في تحقيق اهداف العملية العسكرية ويعمد  الاضرار بالبنية التحتية  وهدم المنازل والمستشفيات وقتل المدنيين  لايهام  المجتمع الاسرائيلي  بتحقيق منجز ميداني على الارض بعد ان اصبح المجتمع الاسرائيلي يشكك بقدرة الجيش باي نصر بهذه الحرب .  

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news