jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي: وقف بعض الدول تمويل اونروا جاء بتحريض اسرائيلي وبهدف تنفيذ التطهير العرقي

البرغوثي: وقف بعض الدول تمويل اونروا جاء بتحريض اسرائيلي وبهدف تنفيذ التطهير العرقي
جو 24 :


خاص - استهجن أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، قيام الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الغربية بقطع المساعدات المالية عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "اونروا" جاء مباشرة بعد صدور قرار محكمة العدل الدولية بمحاكمة الكيان الصهيوني على جريمة الابادة الجماعية.

وقال البرغوثي لـ الاردن٢٤ إن قطع المعونات يعتبر عقابا جماعيا لجميع سكان قطاع غزة، وهو مبنيّ على أكاذيب وادعاءات إسرائيلية ضد بعض موظفي وكالة الغوث.

وأضاف البرغوثي أن التحريض الاسرائيلي موجه لتدمير كل مقوّمات صمود الشعب الفلسطيني والخدمات المقدمة له، سواء من المؤسسات الأهلية أو المنظمات الدولية أو الهيئات الحكومية بهدف تنفيذ التطهير العرقي والتهجير للشعب الفلسطيني.

وأكد البرغوثي أن العقوبات يجب أن لا توجه لوكالة الغوث الدولية، بل إلى حكومة إسرائيل التي تواصل منع توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية المطلوبة للفلسطينيين حسب ما أقرته محكمة العدل الدولية.

وطالب أمين عام المبادرة الوطنية البرغوثي الدول التي قطعت التمويل عن وكالة الغوث التراجع من عن قرارها فورا، وفرض عقوبات على الاحتلال الذي اغتال مائة واثنين من العاملين في وكالة الغوث الدولية وهم يؤدون واجباتهم الإنسانية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير