jo24_banner
jo24_banner

خبير يشرح دلالات سحب مزيد من القوات الاسرائيلية من غزة.. ويتوقع انتاج مبادرة جديدة لانقاذ الكيان

خبير يشرح دلالات سحب مزيد من القوات الاسرائيلية من غزة.. ويتوقع انتاج مبادرة جديدة لانقاذ الكيان
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، إن قيام جيش الاحتلال بسحب جزء من قواته في قطاع غزة يوم أمس الأحد جاء نتيجة لحالة الاستعصاء العملياتي التي يواجهها العدوّ منذ (50) يوما في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أنه توقّع ذلك قبل ساعات من إعلان الانسحاب استنادا إلى قراءته مؤشرات تحركات قوات الاحتلال.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن٢٤ أن حديث الاحتلال عن مواصلة العملية العسكرية ما هو إلا هروب للأمام، ليس خوفا من اعتبار وقف العملية هزيمة وحسب، وإنما بسبب تخوفات حكومة نتنياهو من ثمن المفاوضات على تحرير الأسرى، لأن نتنياهو يدرك أن الصفقة سيكون ثمنها باهظ جدا.

وأكد أبو زيد أن المقاومة رغم كل ما تعرضت لها من ضربات، إلا أنها لاتزال قادرة على إعادة انتاج نفسها في ميدان المعركة.

ورجّح أبو زيد انتاج مبادرة بصياغة ما تنقذ الاحتلال من مأزق الخسائر المتزايدة، مبيّنا أن نتنياهو يقف في منطقة الوسط، فلا هو قادر على التراجع لأن ذلك يعتبر هزيمة ولا هو قادر على التقدم لأن الخسائر السياسية والعسكرية والاقتصادية تتعاظم، وإن استمر فسيشكل هذا خسارة وهزيمة له أيضا.

وأشار أبو زيد إلى أن إعلان الاحتلال معبر كرم أبو سالم منطقة عسكرية، جاء بعد اغلاقه من قبل المتظاهرين المتطرفين لمنع ادخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وهو اجراء لمنع وصول المتظاهرين إلى هناك.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news