jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: الاحتلال يواجه مشكلات في الذخيرة والامداد.. وتراجع الروح المعنوية لدى جنوده

خبير عسكري: الاحتلال يواجه مشكلات في الذخيرة والامداد.. وتراجع الروح المعنوية لدى جنوده
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، إن عناصر المقاومة في غزة انتشرت شمال قطاع غزة الذي أعلن وزير دفاع الاحتلال يوآف غالانت السيطرة عليه قبل عدة أسابيع ووقف العملية العسكرية فيه، منوها أن المقاومة قد حلت في الفراغات الجغرافية التي شكلها انسحاب الوحدات الاسرائيلية.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن٢٤ أن هناك مشكلة بدأت تواجه الاحتلال وهي مشكلة الذخيرة والامداد والتزويد، حيث طلب الاحتلال من واشنطن ذخائر (155) ملم للمدفعية وذخائر (120) ملم للدبابات، لافتا إلى أن الطلعات الجوية لم تعد كالسابق وبدأت كثافتها تتراجع بشكل ملحوظ، في مؤشر على أن الاحتلال بدأ يقتصد بالجهود والنار معا.

وأشار أبو زيد إلئ أن القطاعات البرية التي تقاتل غرب خان يونس بدأت أيضا تعاني من مشاكل بالامداد والتزويد، مرجحا أن تشهد الأيام القادمة عملية انزال للمواد اللوجستية من قبل قوات الاحتلال للوحدات التي تقاتل غرب خان يونس.

ولفت أبو زيد إلى أن الاحتلال بدأ يعاني من بعض المشاكل نظرا لامتداد الحرب عدة أشهر، وأبرز تلك المشكلات انخفاض الروح المعنوية لدى الجنود نتيجة الخسائر البشرية العالية والعزوف عن القتال ونقص الامدادات.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news