jo24_banner
jo24_banner

وزارة الصحة بغزة: الوضع بمستشفيات خان يونس ينذر باستشهاد العديد من الجرحى

وزارة الصحة بغزة: الوضع بمستشفيات خان يونس ينذر باستشهاد العديد من الجرحى
جو 24 :
قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأربعاء، إن الوضع الكارثي في مستشفيات خان يونس ينذر باستشهاد العديد من الجرحى والمرضى نتيجة الاستهداف وعدم توفر الإمكانيات الطبية.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن "الامور تزداد سوءا في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل"، مشيرة إلى نفاد الطعام من مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل.

وحملت الوزارة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الطواقم الطبية والمرضى والنازحين في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل، مطالبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومؤسسات الأمم المتحدة بحماية مستشفيات خان يونس وحماية المتواجدين فيها وتوفير الطعام والاحتياجات الطارئة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارها لمجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل في خان يونس جنوبي القطاع.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال تواصل استهداف وحصار مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لليوم العاشر على التوالي، حيث تطلق الرصاص صوب كل من يتحرك في محيطه.

وحسب الهلال الأحمر، فقد شدد الاحتلال حصاره على مجمع ناصر الطبي للأسبوع الثاني، ويضع 100 كادر طبي و7000 نازح، غالبيتهم من الأطفال والنساء في رعب وقلق دائمين.

وأوضح، أن قوات الاحتلال اقتحمت الثلاثاء باحة المستشفى، ومقر الجمعية بآلياتها العسكرية بعد أن دمرت السور المحيط بالمباني، وأطلقت النار والقنابل الدخانية باتجاه المتواجدين في المكان.

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لحماية مستشفى الأمل ومقر الجمعية ومن يتواجد فيهما من مرضى، وجرحى، وطواقم، ونازحين.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news