jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يقر بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

الاحتلال يقر بناء 1500 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة
جو 24 : اتفق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع وزير الداخلية غدعون ساعر على دفع اربعة مشاريع بناء استيطانية في احياء يهودية بالقدس الشرقية المحتلة، بما في ذلك اقامة 1500 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة (رمات شلومو)، وفقا لوسائل الاعلام الاسرائيلية.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية الرسمية اليوم ان نتنياهو وساعر اتفقا ايضا على اقامة مشروعين سياحيين جديدين احدهما قرب اسوار البلدة القديمة والثاني في منطقة جبل المراقبين في القدس المحتلة.
وفي نفس السياق ذكرت صحيفة (اسرائيل اليوم) المقربة من نتنياهو ان اقرار بناء 1500 وحدة استطيانية جديدة ياتي مقابل الافراج عن الاسرى الفلسطنيين الـ 26 الذين اطلق سراحهم ليلة امس كدفعة ثانية لدفع المفاوضات الدائرة بين الفلسطنيين والاسرائيليين منذ تسعة اشهر .

وقالت الصحيفة ان هناك وحدات استيطانية جديدة ستبنى في القدس ومستوطنات (معاليه ادوميم وبيتار عيليت وارئيل وكارني شومرون) ، وان هناك جهودا للمصادقة على اجراءات التنظيم الخاصة ببناء 2000 وحدة سكنية اخرى في القدس وغور الاردن، والضفة الغربية .
وكانت سلطات الاحتلال افرجت الليلة الماضية عن الدفعة الثانية من الاسرى الفلسطينيين التي تضم ستة وعشرين اسيرا منهم 21 من سكان الضفة الغربية و 5 من سكان قطاع غزة حيث تم نقلهم الى القطاع عن طريق معبر المنطار، وقد حكم على جميع المفرج عنهم بالسجن المؤبد مرة واحدة على الاقل وامضى جميعهم فترات في السجن تتراوح ما بين 20 و 28 عاما .

وكان في استقبال الاسرى المحررين في رام الله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وعدد كبير من الفلسطينيين .
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير