2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البرغوثي يحذر من خطورة تهديدات غالانت: سنشهد مجازر غير مسبوقة!

البرغوثي يحذر من خطورة تهديدات غالانت: سنشهد مجازر غير مسبوقة!
جو 24 :


خاص - حذر أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، من خطورة تهديدات وزير دفاع الكيان الصهيوني يوآف غالانت بالهجوم على منطقة رفح ذات المساحة المحدودة والتي يحتشد فيها أكثر من (1.5) مليون نازح فلسطيني معظمهم ممن قام جيش الاحتلال بتشريدهم وتهجيرهم عن أراضيهم.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن٢٤ أن أية عمليات عسكرية في تلك المنطقة ستسفر عن مجازر وحشية لم يشهدها التاريخ الحديث، نظرا لضيق مساحة المنطقة وتواجد أعداد هائلة من النازحين والسكان فيها.

وقال البرغوثي إن الولايات المتحدة الأمريكية وكلّ الدول الغربية الداعمة لإسرائيل تتحمل المسؤولية الكاملة عن انفلات عقال الفاشية الإسرائيلية التي أدى عدوانها الى مقتل وجرح مائة ألف فلسطيني حتى الآن.

و أكد البرغوثي ضرورة تصعيد الهبة الشعبية العالمية ضد العدوان الإسرائيلي من أجل لجم وافشال مخطط الهجوم على رفح، وضرورة ان تراجع محكمة العدل الدولية الوضع القائم وما نشهده من تنكّر اسرائيلي لقراراتها، مما يستلزم اصدار قرار صريح بوقف اطلاق النار والعدوان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين.

وقال البرغوثي إن تصريحات نتنياهو حول إنهاء الاونروا واستبدالها بمؤسسات أخرى يهدف إلى تحقيق حلمه الذي لن يتحقق، بتصفية حق العودة المقدس للاجئين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن نتنياهو يسعى الى ضرب دور الوكالة في تنظيم المساعدات الانسانية لسكان قطاع غزة لأنه مازال يحلم بتنفيذ التطهير العرقي الإجرامي لسكان قطاع غزة الصامدين ببسالة في وطنهم فلسطين.

وتابع البرغوثي: "اقدام عدد من الدول الغربية على تعليق مساعداتها للاونروا بناء على ادعاءات اسرائيلية لم تثبت صحتها هو الذي شجع نتنياهو على توسيع هجومه الخطير على وكالة الغوث".

 ونبه البرغوثي الى أهمية التصدي الفوري للتصريحات الإسرائيلية حول اغلاق معبر رفح، قائلا إنها ترمي لخنق قطاع غزة بالكامل وانهاء أي تواصل حدودي للقطاع مع مصر.

وأكد البرغوثي ضرورة الإسراع في توحيد الصق الوطني في مواجهة كل هذه المخاطر و تصعيد الضغط الشعبي على إسرائيل و الولايات المتحدة وبريطانيا لفرض وقف اطلاق نار شامل و دائم و لانقاذ حياة مئات آلاف الأبرياء.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news