2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نتنياهو: لم نلتزم بأي وعود بشأن مقترح حماس وسنواصل الحرب بغزة

نتنياهو: لم نلتزم بأي وعود بشأن مقترح حماس وسنواصل الحرب بغزة
جو 24 :

قال رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو إن حكومته لم تلتزم بأي وعود بشأن الصفقة التي اقترحتها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لوقف إطلاق النار، لافتا إلى أن المفاوضات ما زالت مستمرة.

وجدد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، وعيده بمواصلة الحرب حتى القضاء على حماس، مشيرا إلى أن تحقيق الأهداف الإسرائيلية في هذه الحرب مسألة أشهر وأن لا رجعة عن الانتصار فيها.

وقال إنه أخبر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بأن إسرائيل على وشك تحقيق "النصر التام" على حماس، زاعما أن تحقيق "النصر" في غزة سيستغرق أشهرا وليس سنوات.

وأعلن أن التعليمات صدرت للجيش الإسرائيلي بالتحرك أيضا في رفح والمخيمات المركزية التي وصفها بأنها "آخر معاقل حماس"، على حد قوله.

وقال نتنياهو إنه لا يمكن الحديث عن الانتصار في ظل وجود حماس، وإن الاستسلام لشروط الحركة سيجلب كارثة على إسرائيل، وأضاف "إذا انتصرنا على حماس فإن دائرة السلام في المنطقة سوف تتسع".

تصريحات متضاربة
وتأتي تصريحات نتنياهو في حين نقلت القناة الـ 12 عن مقربين من زعيم حزب الوحدة الوطنية عضو المجلس الوزاري الحربي بيني غانتس قولهم إن إسرائيل لن تسلم ردها على رد حماس قبل اجتماع الكابينت الأمني والسياسي مساء غد الخميس.

كما نقلت القناة الـ 13 الإسرائيلية اليوم الأربعاء عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن بعض المطالب التي قدمتها حماس لإبرام الاتفاق لا يمكن تلبيتها.

وأضاف المسؤول الذي لم تذكر القناة اسمه، أن السلطات الإسرائيلية ستبحث ما إذا كانت سترفض اقتراح حماس كليا أو ستطلب شروطا بديلة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news