jo24_banner
jo24_banner

تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة اليوم

تفاصيل المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة اليوم
جو 24 :

 

يتأثر الأردن الأربعاء، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، لذا تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء باردة وغائمة وماطرة في أغلب المناطق، بحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية.

ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا في أجزاء من المناطق الغربية يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

تضعف فرصة هطول الأمطار تدريجيا خلال ساعات المساء، وتصبح الأجواء أكثر برودة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمّان بين 13 - 6 درجات مئوية، وفي غرب عمان 11 - 4، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 3 وفي مرتفعات الشراة 10 - 2, وفي مناطق البادية 14 - 5 وفي مناطق السهول 13 - 6, وفي الأغوار الشمالية 19 - 11, وفي الأغوار الجنوبية 21 - 13، وفي البحر الميت 20 - 12، وفي خليج العقبة 21 - 12 درجة مئوية.

وتبقى الأجواء باردة وغائمة جزئيا الخميس، ومع ساعات الظهيرة تتحول الأجواء إلى غائمة ويتجدد هطول المطر في العديد من المناطق، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة احياناً في بعض المناطق خاصة في الجنوب بما فيها مدينة العقبة ويصحبها الرعد وتساقط زخات البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والأماكن المنخفضة بما فيها مدينة العقبة، ومع ساعات الليل تضعف فرص هطول المطر على المناطق الشمالية والوسطى.

ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الجمعة، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة وماطرة في العديد من المناطق، وتكون غزيرة أحيانا في الأجزاء الغربية قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحيانا.

أما السبت، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات من المطر في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

 

 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news