jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: فيديو السنوار محاولة تأليب على المقاومة.. ورسالتان لقصف صفد

خبير عسكري: فيديو السنوار محاولة تأليب على المقاومة.. ورسالتان لقصف صفد
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، إنه وفي الوقت الذي لاتزال فيه قوات الاحتلال تتعرض لخسائر على يد المقاومة في محاور خان يونس وشمال قطاع غزة، يحاول جيش الاحتلال الترويج اعلاميا لانجازات ليست حقيقية في محاولة لتهدئة الشارع الاسرائيلي.

وأضاف أبو زيد لـ الاردن24 أن الاحتلال ادعى أن هناك مقطع فيديو للسنوار، ليتبين أن المقطع مصوّر في 10 اكتوبر، مبيّنا أن بثّ الاحتلال لهذا المقطع جاء ضمن محاولات تأليب الحاضنة الشعبية للمقاومة، اضافة إلى تقديم كشف حساب لانجازات ليست واقعية، في حين لم يتم تأكيد أن هذا المقطع بالفعل للسنوار.

وبيّن أبو زيد أن القصف من جنوب لبنان لقيادة المنطقة العسكرية الشمالية في صفد يعتبر استهدافا أعمق لشمال الأراضي المحتلة بنحو (20) كم، وهو يرسل رسالتين للاحتلال؛ الأولى بأنه في حالة توسيع الجبهة الشمالية فإن صواريخ الحزب قادرة على ضرب عمق شمال الأراضي المحتلة، والأخرى إلى الجانب الأمريكي بأن عليه الضغط على اسرائيل للقبول بالمفاوضات إذا كان لا يرغب بتوسيع دائرة الصراع، وذلك منعا لانزلاق المنطقة نحو صراع قد يكون غير محسوب النتائج.

وأشار أبو زيد إلى أن الاحتلال مازال يناور لتحسين شروط التفاوض ولم يحسم أي معركة في غزة، سيما بعد في ظلّ تنفيذ المقاومة عمليات نوعية واشتباكها مع قوات الاحتلال في شمال ووسط وجنوب غزة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير