2024-05-01 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء فرغل : نتنياهو يراوغ ويلعب على عامل الوقت وغايته دخول رفح

اللواء فرغل : نتنياهو يراوغ ويلعب على عامل الوقت وغايته دخول رفح
جو 24 :

خاص _ قال الخبير العسكري اللواء المتقاعد محمد فرغل ان نتنياهو مصر على دخول رفح بالرغم من كل مايدور من حديث عن هدنة في الايام المقبلة، وحتى ان تحققت الهدنة صرح نتنياهو في مقابلة لشبكة سي بي اس الامريكية ان العمليات ستتواصل  بعد الهدنة لتحقيق اهداف الحرب. كما ان حماس تواجه ضغوطا غير مسبوقة للقبول بشروط الاحتلال ولذلك رشحت اخبار عن طلب مفاوضي حماس نقل المفاوضات من مصر ال اي دولة اخرى .

واضاف فرغل ل الاردن ٢٤ ان موافقة نتنياهو على بعض الشروط للمناورة والهروب من الضغوط الامريكية للعب على عامل الوقت ، لافتا الى ان نتنياهو مصر على دخول رفح حتى لو وافق على الهدنة المؤقتة لانهاء المقاومة .

وبين فرغل ان الموقف المصري لا زال غامضا تجاه الدخول الى رفح ويفسره كثير من المحللين على انه لصالح الاحتلال وليس حماس او المقاومة، منوها الى ان تصريحات وزير الخارجية المصري كانت واضحة بهذا الخصوص وتؤشر على أن مصر لاتمانع في استقبال اللاجئيين .

واشار فرغل الى ان الاحتلال لا زال يراهن على انقلاب الحاضنة الشعبية نتيجة  الضغط المتواصل من قبل الاحتلال والحصار المفروض عليهم والتجويع المتعمد إلا أن صمودها زاد من قوة المقاومة حتى اللحظة .

وبين اللواء  فرغل ان استمرار صمود المقاومة وقدرتها على ادارة المعركة التي تدلل على تماسك نظام القيادة والسيطرة والاشتباك الشرس من مسافة الصفر وعمليات القنص الناجحة وإطلاق الصواريخ  يشكل عامل ضغط كبير على الحكومة الاسرائيلية نظرا لعدم قدرة الجيش على حسم المعركة، لافتا الى ان الاحتلال استهدف كافة مقومات الحياة شاملا المؤسسات والبنية التحتية بما فيها التعليمية والطبية لجعل غزة غير قابلة للحياة وتحتاج الى سنوات طويلة لاعادة الاعمار .

وختم الخبير العسكري فرغل حديثه بالقول نتنياهو لديه قناعة ان دخول رفح سيؤدي الى هزيمة حماس وهو يراهن على كسب المعركة لاجل الهروب من المساءلة والمحاكمة ولا يرغب بانهاء الحرب تحت اي ظروف والهدف الرئيسي اعادة احتلال غزة بالإضافة إلى طموحه بالقضاء على المقاومة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news