2024-04-15 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اللواء عريقات: استقالات ضباط صفوف جيش الاحتلال تأتي في ظل تعثره بتحقيق أهدافه

اللواء عريقات: استقالات ضباط صفوف جيش الاحتلال تأتي في ظل تعثره بتحقيق أهدافه
جو 24 :

 

قال اللواء الفلسطيني المتقاعد واصف عريقات، إن استقالات ضباط الجيش الاسرائيلي تأتي في ظل تعثر الجيش في تحقيق أهدافه العسكرية وسقوطه الأخلاقي بارتكاب مجازر حرب إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، إضافة إلى قتل الأطفال والنساء وكبار السن والمرضى.

وأشار عريقات لـ الاردن 24 أن الجيش يمارس حرب قتل بالتجويع لم يحدث مثلها في التاريخ إلا في العصور الوسطى، مشيرا أن الجيش تعرض لانتقادات واسعة حتى من داخل الكيان الصهيوني، وعلى لسان اعضاء مجلس حرب مثل أيزنكوت وغانتس والجنرال بريك وهو أحد المقربين لنتنياهو.

وبين أن أعضاء مجلس الحرب قالوا إن الجيش يعيش فوضى عارمة ولم يحقق سوى أهدافا جزئية، إضافة إلى أنه قتل جنوده وأسراه نتيجة تدني كفاءته القتالية وانخفاض معنوياته وانسحابه مذعورا كما حدث مع لواء الجولاني في الشجاعية ولواء جفعاتي والمظليين في الزيتون وخان يونس.

ولفت عريقات إلى ما أكدته وسائل إعلام اسرائيلية بأن احلام نتنياهو بالنصر هي مجرد أوهام، إضافة إلى كونه يقيد ضباط الجيش بسقف المخابرات والأجهزة الامنية والاستخبارية وتلقينهم بمعلومات تجافي الحقيقية الميدانية خاصة في موضوع الخسائر، مبينا أن تلك هي الكذبة الكبرى المكشوفة لدى الجبهة الداخلية الاسرائيلية وغيرها الكثير.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news