jo24_banner
jo24_banner

خبير في الشؤون الاسرائيلية: الاحتلال عاجز عن تأكيد اغتيال مروان عيسى.. ويوم الجمعة اختبار للشعوب

خبير في الشؤون الاسرائيلية: الاحتلال عاجز عن تأكيد اغتيال مروان عيسى.. ويوم الجمعة اختبار للشعوب
جو 24 :


خاص - قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية، الدكتور أيمن الحنيطي، إن أجهزة الاحتلال تحاول التحقق فيما إذا كانت قد تمكّنت من اغتيال الرجل الثالث في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مروان عيسى، وذلك من أجل ترويجه كانجاز كبير أمام الرأي العام الاسرائيلي، والزعم بتحقيقها أهدافا استراتيجية من خلال عمليتها العسكرية.

ويُعتبر مروان عيسى الرجل الثالث في حركة حماس، فيما لا يملك الاحتلال دليلا قاطعا على تمكنه من اغتياله، الأمر الذي جعل أجهزة الأمن الاسرائيلية تنتظر أي اعلان رسمي من حماس حول ذلك.

وأضاف الحنيطي لـ الاردن٢٤ أن ملف الأسرى لايزال قيد المفاوضات بعد أن تلقى الاحتلال نصائح بمنح حركة حماس مدة للتفكير والرد على مطالب الاحتلال، مشيرا إلى أن الاحتلال يحاول فرض هدنة قصيرة لإعادة التموضع وتمرير شهر رمضان المبارك دون أي توتر أو تصعيد، لافتا إلى أن يوم الجمعة يعتبر يوم الاختبار الكبير لقياس ردود الفعل بالضفة والعالم العربي.

وأشار الحنيطي إلى أن التركيز الآن على التهدئة وعدم ارتكاب أية حماقات قدر الامكان من قبل الاحتلال أثناء شهر رمضان المبارك تمهيدا لاجتياح رفح.

ولفت الحنيطي إلى أن التصريحات حول الميناء البحري تأتي في اطار امتصاص الغضب وتهدئة الشارع واعطاء أمل بامكانية ادخال مساعدات انسانية خلال الأيام المقبلة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير