jo24_banner
jo24_banner

خبير في الشؤون الاسرائيلية: الاحتلال يستخدم ورقة رفح للضغط على حماس في المفاوضات

خبير في الشؤون الاسرائيلية: الاحتلال يستخدم ورقة رفح للضغط على حماس في المفاوضات
جو 24 :


خاص - قال الخبير في الشؤون الاسرائيلية، الدكتور أيمن الحنيطي، أن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو يواجه ضغوطا داخلية وخارجية لإتمام صفقة تبادل الأسرى والموافقة على الهدنة، خاصة بعد تهديد ذوي الأسرى بالتصعيد إلى جانب الضغوط الأمريكية والدولية.

وأضاف الحنيطي لـ الاردن24 أن المفاوضات الجارية حاليا بين الوفد الاسرائيلي برئاسة رئيس الموساد تبحث آلية عودة أهالي الشمال اضافة للافراج عن (20-50) أسيرا مقابل كل مجندة، ولازالت التفاصيل الأخرى غير معلنة لحين الاتفاق على عدد الأسرى الذين سيتم الافراج عنهم.

وأشار الحنيطي إلى أن هناك طلبا اسرائيليا بأن تكون الوفود التي تتفاوض داخل مكان واحد لتسهيل عملية التفاوض، بحيث ينتقل الوسطاء من غرفة إلى غرفة بدلا من الآلية المعمول بها حاليا.

ولفت الحنيطي إلى أن الاحتلال مازال يستخدم ورقة اجتياح رفح للضغط على وفد حماس لقبول بما يطرحه الوفد الاسرائيلي والوسطاء، نظرا لتقييد الوفد الاسرائيلي من قبل نتنياهو.

وختم الحنيطي حديثه بالقول إن الاحتلال بدأ فعليا بقصف مناطق في رفح لإرسال رسالة واضحة إلى المقاومة بأن بديل القبول بالهدنة ضمن الشروط التي يطرحها نتنياهو هو اجتياح رفح وايقاع المزيد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، وبالمقابل تقوم المقاومة بطرح رؤية كاملة لانهاء الحرب والكرة الآن في ملعب امريكا واسرائيل .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news