2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: الخلاف الامريكي الاسرائيلي "تكتيكي" وليس "استراتيجي"، واستهداف شرطة غزة هدفه الفوضى

خبير عسكري: الخلاف الامريكي الاسرائيلي تكتيكي وليس استراتيجي، واستهداف شرطة غزة هدفه الفوضى
جو 24 :


خاص - أكد الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبو زيد، أن نجاح المقاومة باستهداف دبابات الاحتلال في مدينة الزهراء للمرة الثانية خلال أيام، يدلّ على أن المقاومة تحوّلت فعلا بعملياتها نحو الزهراء -نتساريم سابقا- والواقعة على الطريق السريع الذي انشأه الاحتلال مؤخرا من غلاف غزة إلى الميناء الجديد والمعروف بطريق (974).
 

وأضاف أبو زيد لـ الاردن٢٤ أن الخلافات الظاهرة بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني ليست في المستوى الاستراتيجي، وهي خلافات تكتيكية وتنحصر بين الليكود الحزب الحاكم في الكيان الصهيوني وبين الديموقراطيين.

وبيّن أبو زيد أن تصدّع العلاقات بين الأحزاب السياسية الاسرائيلية الحاكمة لا تتعلق بالحرب على غزة ولا من أجل غزة، وإنما تتمحور حول "من سيحكم غزة".

وفيما يتعلق بملفّ رفح، قال أبو زيد إن الاحتلال مازال يلوّح بهذه الورقة للضغط على المقاومة لتقديم تنازلات في ملف المفاوضات الجارية حاليا في الدوحة، حيث يدرك الاحتلال أن فاتورة التكاليف التي سيدفعها في حال شنّ عملية عسكرية في رفح ستكون عالية.

وأكد أبو زيد أن الاحتلال يستهدف عناصر الشرطة في غزة وذلك نتيجة نجاح عناصر الشرطة تلك في ضبط الأوضاع في المناطق التي انسحب منها الاحتلال ونجاحها أيضا في ضبط ملف المساعدات التي دخلت إلى غزة، بخلاف ما كان يشتهي الاحتلال الذي انزعج جرّاء ذلك وذهب لاغتيال عناصر شرطة غزة من أجل إشاعة الفوضى بين أهالي القطاع.

ورجّح أبو زيد أن تشهد مفاوضات صفقة التبادل في الدوحة خرقا قد يؤدي إلى اتفاق.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news