2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اغلاق شارع سقف السيل امام المركبات وتحويله للمشاة كل جمعة

اغلاق شارع سقف السيل امام المركبات وتحويله للمشاة كل جمعة
جو 24 : اعلنت أمانة عمان الكبرى بانه سيتم إغلاق شارع قريش (سقف السيل) بالكامل امام حركة السير واقتصاره فقط على المشاة وأصحاب البسطات وذلك يوم الجمعة من كل اسبوع ابتداء من الاسبوع الحالي صباح يوم الجمعة المقبل من الساعة الخامسة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء.
ويأتي توجه الأمانة لإغلاق شارع قريش بهدف ايجاد حلول لعشوائية البسطات في شارع طلال وساحة فيصل وما تسببه من أثار سلبية على حركة السير واعاقة حركة المشاة بالإضافة الى تنظيمها في منطقة محددة لتسهيل عملية البيع والشراء على المواطن دون التأثير على حركة المرور وبما ينعكس ايجابا على واقع وسط المدينة ومستقبلها ويعزز مكانتها السياحية والتاريخية ويسهم في إعادة الحياة اليها من خلال تنظيم حركة المركبات والمشاة والنشاطات التجارية.
وستقوم أمانة عمان بفتح شارع الملك طلال أمام حركة السير باتجاهين بحيث يكون مسربين للسير القادم من مجمع رغدان ومسرب واحد للسير القادم من ساحة النوافير مع منع اصطفاف المركبات على جانبي الشارع لضمان انسيابية حركة السير فيه.
كما سيتم العمل على عكس اتجاه السير الحالي على شارع ابن زهر ( الطلياني ) ليصبح باتجاه واحد الى شارع قريش عند تقاطع شارع محمد الحنيطي.
وتدعو أمانة عمان المواطنين والسائقين القادمين من المصدار باتجاه وسط البلد سلوك شارع ابن زهر ( الطلياني )؛ والقادمين من منطقتي حي نزال وجبل عمان سلوك شارع الملك طلال.
تابعو الأردن 24 على google news