2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شوارع عمان تغرق .. وزخات البرد "تاريخية" (صور)

شوارع عمان تغرق .. وزخات البرد تاريخية (صور)
جو 24 :

تسبب تساقط الأمطار عصر اليوم الجمعة على أجزاء من شمال وغرب العاصمة عمان بغزارة مع عواصف رعدية وزخات من البرد، إلى ارتفاع منسوب المياه في عديد من الشوارع والطرق والانفاق، فضلا عن تشكل سيول جارفة ضربت عددا من الطرقات الرئيسية.

ووفق موقع "طقس الاردن" وصفت زخات البرد التي ضربت شوارع المملكة ب "التاريخية" حيث اكتست بعض مناطق المملكة بثوب ابيض، لكبر حبة البرد وكثافة الهطول.

وشكا مواطنون من سوء تصريف المياه التي في كل سنة تكرر الامانة على مسامعنا جاهزيتها لاستقبال فصل الشتاء، لنفاجأ بأن الشوارع تغرق والانفاق تفيض مع اول هطول او منخفض جوي قوي، ما يكشف عن سوء البنية التحتية.


كما شكا مواطنون علقوا في منطقة صويلح - الجامعة الاردنية، واحتجزت مركباتهم، وشهدت المنطقة إغلاقا تاما لحركة السير ، حيث امتد الاغلاق الى طريق عمان - جرش.

ومع ذلك شهدت بعض اماكن تجمع المياه تعاونا بين مواطنين ورجال من الامن الذين يسجل لهم تواجدهم في الميدان ومدهم يد العون للمواطنين المحاصرين، فضلا عن قيامم بعضهم بالمساهمة في تصريف الطريق.

وكان موقع "طقس الاردن" حذر من خطر العواصف الرعدية وشدة سرعة الرياح، ومن غزارة الأمطار واحتمال تشكل السيول وجريان الأودية في بعض المناطق.

ويتوقع ان يتراجع يوم غد السبت تدريجياً تأثير الأحوال الجوية غير المستقرة باستثناء شرق المملكة، وتميل درجات الحرارة إلى الارتفاع قليلاً مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذه الفترة من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.

ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال، وخريفياً لطيفاً في بقية المناطق، وتظهر خلال النهار بعض السحب على ارتفاعات مختلفة، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله خاصةً في شرق المملكة.

وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة بشكل عام، وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، ويستمر البحر هادئاً.



..

..

..

تابعو الأردن 24 على google news