2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فصل موظفين في «القرى» لإساءتهما لثلاثة أطفال

فصل موظفين في «القرى» لإساءتهما لثلاثة أطفال
جو 24 :

تحقق إدارة حماية الأسرة في مديرية الأمن العام بملابست تعرض ثلاثة من أطفال في قرى الأطفال الأردنية إلى إساءة جسدية من قبل موظفين في القرية.


إدارة القرية فصلت الموظفين المعينين حديثا وأعلمت الجهات المختصة بالحادث التي بدأت تحقيقها لمعرفة التفاصيل إذ فحص المركز الوطني للطب الشرعي الأطفال الثلاثة.


وكانت شكوى وصلت الى وزارة التنمية الاجتماعية بشأن الإساءة وقفت على ملابساتها فريق الرقابة المستقلة على دور الرعاية "فريق طالب السقاف".


فيما تابع مدير مديرية الاسرة والطفولة بوزارة التنمية محمود الجبور خلال زيارة له ظهر الجمعة لقرية الأطفال في العاصمة عمان قضية الإساءة على الأطفال واطمأن على أوضاع الأطفال المقيمين في القرية.


بينما ثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية ريم ابو حسان جهود فريق الرقابة المستقلة على دور الرعاية الاجتماعية على جهودهم التطوعية وتقاريرهم الحقوقية الإنسانية. وشكرت ابو حسان أيضا المنظمة الدولية للاصلاح الجنائي على دعمها فريق الرقابة المستقلة، وتعاونها مع الوزارة في مجال حماية الفئات المستضعفة.


وثمنت أبو حسان كذلك الدور الاجتماعي الذي تلعبه جمعية قرى الأطفال الأردنية في مجال رعاية الأطفال الفاقدين للسند الأسري، لكون تلك الجمعية هي السباقة في ادخال فكرة البيوت الأسرية في الأردن، ولديها نماذج تطبيقية ريادية في مجال البيوت الأسرية نقلت إلى دور رعاية الأطفال الأخرى.


وكانت وزارة التنمية والمنظمة الدولية للاصلاح الجنائي، وقعت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، اتفاقية شراكة بشأن تشكيل فريق الرقابة المستقلة على دور الرعاية. السبيل

تابعو الأردن 24 على google news