jo24_banner
jo24_banner

مصطفى البرغوثي: اجتياح رفح سيشعل العالم.. ولن يُنهي المقاومة

مصطفى البرغوثي: اجتياح رفح سيشعل العالم.. ولن يُنهي المقاومة
جو 24 :


مالك عبيدات - قال أمين عام حركة المبادرة الوطنية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو يغوص في أزمات متعددة الجوانب، فيما يبذل الرئيس الأمريكي جو بايدن جهوده في محاولة لانقاذه، الأمر الذي أدى إلى تصاعد غضب الشعب الأميركي ضد الإثنين معا (نتنياهو وبايدن)، مشيرا إلى أن التحركات الطلابية في العالم دليل على وعي الشعوب، فيما عرّت محاولات الأمن الأمريكي لقمع الحراكات الديمقراطية التي تتبناها الولايات المتحدة.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن التحضير الاسرائيلي للهجوم البري على مدينة رفح يأتي في سياق محاولات نتنياهو للبقاء في السلطة، وذلك في ظلّ تواطؤ أمريكي، محذّرا من أن اجتياح رفح سيؤدي إلى مجازر وحشية ستهزّ العالم بأسره، وفي الوقت ذاته لن تنجح في انهاء المقاومة بل ستعرّي فشل جيش الاحتلال بشكل أكثر وضوحا.

ولفت البرغوثي إلى اجتياح رفح ستشعل الضفة الغربية والعالم بأسره، وستنتج صحوة جديدة للشعوب التي ترفض ما يجري من مجازر في غزة.

وأكد البرغوثي أن التهجير أصبح غير ممكن في ظلّ رفض الشعب الفلسطيني الخروج من أرضه، مشيرا إلى أن الموقف المصري كان واضحا بعدم السماح بالتهجير للأراضي المصرية، وبالتالي لم يعد هناك مكان يذهب إليه الشعب الفلسطيني سوى البقاء في أرضه.

واشار البرغوثي الى ان جهود الوساطة المصرية القطرية مازالت قائمة رغم استياء قطر من مواقف الاحتلال الذي يتحدث بالغرف المغلقة بتصريحات مختلفة عن تصريحاته عبر وسائل الاعلام.

وختم البرغوثي حديثه بالقول: "إذا أرادت اسرائيل أن تحصل على أسراها، فعليها أن تتفاوض بجدّ، سيّما بعدما فشلت باستعادتهم بالقوة كما أعلنت"، مشددا على أن أحدا من أبناء الشعب الفلسطيني لا يقبل بالشروط التي يريد الاحتلال فرضها من خلال المفاوضات.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news