2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اربد: بدء حملة تطعيم لـ 700 الف شخص

اربد: بدء حملة تطعيم لـ 700 الف شخص
جو 24 : باشرت مديرية صحة محافظة اربد، اليوم السبت، تنفيذ حملة تطعيم ضد امراض شلل الاطفال للفئات العمرية دون خمس سنوات، والحصبة والحصبة الالمانية للفئة العمرية من 6 شهور الى 20 سنة في اطار الحملة الوطنية التي اطلقتها وزراة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف.


ورعى محافظ اربد خالد ابو زيد بحضور مدير الصحة الدكتور حيدر العتوم في مركز ضاحية الحسين الصحي انطلاق الحملة في المحافظة والتي تستمر ثلاثة اسابيع وتستهدف 700 الف شخص من عمر الولادة وحتى 20 عاما وللجنسين.
واشاد ابو زيد بتعاون كافة الجهات المعنية من مواطنين ومدارس وجامعات وكليات ومعاهد في انجاح الحملة، التي تاتي تاكيدا لاهتمام الاردن بتوفير اقصى درجات الرعاية الصحية لمجموع السكان.


من جانبه، اوضح العتوم ان الحملة مجانية للفئات العمرية المستهدفة من الاردنيين وغير الاردنيين المقيمين على ارض المحافظة، مشيرا الى توفر المطاعيم في كافة المراكز الصحية التابعة للوزارة.


ولفت الى انه تم وضع خطة خلال فترة الحملة للوصول الى كافة مدارس المحافظة البالغ عددها 1174 مدرسة ضمن برنامج محدد، الى جانب استحداث 17 مركز تطعيم تتولى تقديم خدمة التطعيم في الجامعات والمعاهد في المحافظة، اضافة الى تشكيل فرق ميدانية للوصول الى التجمعات السكانية البعيدة وقاطني الخيم.


واشار العتوم الى ان الاقبال على الحملة خلال الساعات الاولى يعطي مؤشرا على نجاحها قياسا لاعداد المراجعين في مختلف مراكز التطعيم المنتشرة في الوية المحافظة التسعة.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news