jo24_banner
jo24_banner

منظمة نقطة ضوء للتعليم تطلق مسابقتها الثالثة للكاتب الصغير بعنوان " دور الأردن في دعم صمود أهلنا في فلسطين و غزة "

منظمة نقطة ضوء للتعليم تطلق مسابقتها الثالثة للكاتب الصغير بعنوان  دور الأردن في دعم صمود أهلنا في فلسطين و غزة
جو 24 :
 ضمن الاحتفالية باليوم العالمي لكتاب الطفل الذي يصادف في 2-4 من كل عام اطلقت منظمة نقطة ضوء للتعليم و بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية ( مجلة وسام للأطفال ) ووزارة التربية و التعليم مسابقة الكاتب/ة الصغير/ة في دورتها الثالثة للعام 2024 في موضوع " دور الأردن في دعم صمود أهلنا في فلسطين و غزة " .
ففي ظل الصمود الأسطوري لأهل غزة اللذين يكتبون التاريخ بدمائهم ودماء أطفالهم ،بعد قتل الصهاينة لكل مظاهر الحياة فيها بتدمير المساكن و المدارس والمساجد و المستشفيات واتباع سياسة التجويع و التعطيش و القتل البطيىء الممنهج بمنع دخول أية مساعدا ت إليها ؛ تكرست فكرة مسابقة الكاتب/ ة الصغير/ة في دورتها الثالثة والتي تقوم على كتابة قصة قصيرة باللغة العربية الفصحى تبين هذا الصمود الاستثنائي و دور الأردن المميز قيادةً و شعباً في دعمه بكافة السبل و الوسائل السياسية و الدبلوماسية في المحافل الدولية ، والمادية بتقديم المساعدات العينية و التبرعات النقدية والمعونات الطبية ، والمعنوية بالتظاهر السلمي وغيرها من الوسائل . فالأردن كان و ما زال الاقرب الى معاناة الشعب الفلسطيني و القضية الفلسطينية ، و الاكثر تحسساً لمأساة العدوان الاسرائيلي على عزة و آثاره المدمرة على الغزيين رجالاً و نساءً و أطفالاً .
و لقد إستهدفت المسابقة اليافعين ذكوراً وإناثاً في المملكة الأردنية الهاشمية من الفئة العمرية 14- 16 سنة بصفتهم الاقدر من الفئات الاصغر سناً على الكتابة في موضوع المسابقة .
و لقد حدد مجلس أمناء المسابقة عدداً من الشروط يجب أن تتوافر في المتقدم للمسابقة و العمل القصصي المشارك مضمونها أن يكون المتقدم /ة من ضمن الفئة العمرية المستهدفة وأن تستوفي القصة الشروط الفنية لكتابة القصة من بداية وحبكة ونهاية وأن يقوم اليافع/ة بكتابة القصة شخصيا بإستثناء ذوي الإعاقة اللذين يجوز لهم الاستعانة بذويهم أو أصدقائهم لكتابة القصة بعد إملائها عليهم على أن تكون مطبوعة على أوراق A4 وبخط بحجم 14و أن لا تزيد عن 600 كلمة أوعن4 صفحات .
كما اشترط المجلس أن لا يكون المشارك قد شارك بنفس العمل في مسابقات أخرى سواء فاز بجوائز أم لم يفز، وأن يكون العمل ضمن موضوع المسابقة المحدد حيث سيتم استبعاد الأعمال التي تقدم خارج موضوعها، وأن يقدم عمله خلال الفترة المحددة لاستقبال الأعمال القصصية المشاركة حيث بين المجلس آلية المشاركة في المسابقة، وحددمواعيدها كما بين كيفية إرسال الأعمال المنجزة وتسليمها ضمن المواعيد المحددة لاستلام المشاركات .
وتشجيعاً للمشاركة في المسابقة، حدد المجلس جوائز أدبية و نقدية للمشاركين و المشاركات ،حيث سيحصل الجميع على شهادات مشاركةكما ستحصل أكثر 3 مدارس أو مراكز ثقافية مشاركةً على درع المسابقة .أما الفائزون الثلاثة اللذين تسميهم لجنة التحكيم فسيحصلون على 3 جوائز نقدية قيّمة ، علمًا بأن المنظمة ستقوم بطباعة الأعمال القصصية الفائزة و نشرها في كتيب بتصميم جميل ورسومات معبرة عن مضمون القصص باسم إبداعات صغيرة -3 ، كما ستنشره على شكل كتيب إلكتروني على موقعها للتواصل الإجتماعي Facebook) ) Spotoflightllc @. كما ستقوم بتسجيلها بأصوات الفائزين ونشر التسجيل على االموقع ليتمكن الأطفال من ذوي الإعاقة البصرية من سماعها .
وسيتم في حفل يقام على المسرح الرئيسي في المركز الثقافي الملكي توزيع شهادات المشاركة والإعلان عن أسماء الفائزين و الفائزات و توزيع وجوائز المسابقة على الفائزين وكذلك توزيع الدروع على المدارس الأكثر مشاركة .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news