2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رسالة إلى مراقب عام جماعة الإخوان المسلمين في الاردن المهندس مراد العضايلة

د. أحمد أبو غنيمة
جو 24 :


ابارك لكم فضيلة الأخ العزيز ابو محمد ثقة إخوانكم في مجلس شورى الجماعة انتخابكم مراقبا عاما للجماعة خلفا لفضيلة المهندس عبد الحميد ذنيبات الذي قاد الجماعة لثمان سنوات خلت بحكمة واقتدار مع المكتب التنفيذي للجماعة.

فضيلة الأخ أبو محمد،

انتم الان على رأس الهرم التنظيمي للجماعة التي ينظر لها الكثيرون، انها جماعة راشدة وازنة بفرها ومنهجهها وقياداتها وكوادرها؛ تدعو للاسلام الوسطي بلا تشدد او تفريط في ثوابت الدين والأمة والوطن، وان هذه الجماعة المباركة كانت وستبقى بإذن الله أحد منارات العمل الإسلامي في الاردن؛ واحد ركائز الاستقرار السياسي والأمني والإجتماعي في وطننا الحبيب.

فضيلة الأخ أبو محمد؛

لعل أوجب مهامهم في موقعكم الجديد مراقبا عاما للجماعة، ان تعززوا اولا وحدة الجماعة وإزالة كل أسباب الخلاف بين اطيافها المختلفة؛ وثانيا: ان يكون للجماعة بقيادتكم دور في إعادة العلاقة التاريخية بين الجماعة ونظام الحكم في الاردن إلى مساحات يتسع فيها الاتفاق ويقل فيها الاختلاف في السياسات العامة، هذه العلاقة التاريخية التي كانت بدايتها في العام ١٩٤٥ حين افتتح الملك المؤسس اول فرع للإخوان في عمان، ورغم ان هذه العلاقة التاريخية شهدت فترات مد وجزر في مراحل متعددة من تاريخ الاردن، إلا ان الإخوان كانوا خلالها في صف الوطن في مفاصل تاريخية حاسمة في تاريخ الاردن.

ورغم التباين الذي كان يبرز في بعض الأحيان بين مواقف الحكومات ومواقف الجماعة، إلا ان منهج الجماعة واضحا في الحرص على امن الوطن واستقراره رغم كل الضغوطات التي كانت تتعرض لها من الحكومات المختلفة.

فضيلة المراقب العام،

أسأل الله لكم وإخوانك في المكتب التنفيذي للجماعة التوفيق والسداد والنجاح في خدمة الامة ووطننا الاردن الحبيب، وان تكونوا عونا وسندا لأصحاب القرار بتقديم الرأي السديد والنصيحة الصادقة لهم لما فيه خير البلاد والعباد.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوكم د. احمد زياد ابو غنيمة

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news