2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نقابة الاطباء تدعو منتسبيها لعدم الالتزام بنظام البصمة تحت طائلة "الاجراءات النقابية"

نقابة الاطباء تدعو منتسبيها لعدم الالتزام بنظام البصمة تحت طائلة الاجراءات النقابية
جو 24 :


خاص - أكد رئيس لجنة أطباء وزارة الصحة، الدكتور أنس الفقرا، أن مجلس نقابة الأطباء الأردنية قرر في جلسته يوم أمس رفض قرار الوزارة بتطبيق نظام البصمة على الأطباء، داعيا الأطباء لعدم الالتزام بهذا النظام وعدم التعامل معه، مقابل الالتزام الكامل بأداء عملهم حسب الأصول.

وألزمت النقابة أطباء القطاع العام بقرارها تحت طائلة "الاجراءات النقابية" المتبعة بحقّ المخالفين.

وأضاف الفقرا لـ الاردن24 أن قرار مجلس النقابة جاء في ظلّ عدم وجود تعليمات وأسس واضحة تنظّم تطبيق عمل نظام البصمة، وعدم استكمال باقي التفاصيل التي تخصّ عدد ساعات العمل والأسس المالية والمكافآت في حال الدوام أيام العطل الرسمية والأعياد أو في حالات طلب الطبيب من منزله خارج أوقات الدوام الرسمي.

وبيّن الفقرا أن الوزارة اعتمدت لدوام الطبيب (45) ساعة أسبوعيا، وهذا غير كافٍ، نظرا لتواجد الطبيب بالدوام في ساعات المساء لمدة تزيد عن ذلك، لافتا إلى أن الوزارة لم تخصص أمولا كافية للمكافآت بعد صدور النظام، بل أن الأطباء يعانون من تأخير المكافآت العادية أثناء العام.

وأشار الفقرا إلى أن الوزارة اتبعت في النظام مبدأ "العقاب" دون "الثواب"، كما لم توضّح آلية احتساب المكافآت وساعات الدوام التي سيتم اعتمادها في حال تجاوز الطبيب لهذه الساعات.

ولفت الفقرا إلى أن النقابة خاطبت الوزارة لوضع أسس وتعليمات واضحة وشفافة لاعتماد نظام البصمة، مؤكدا أن الأطباء ليسوا ضد البصمة، ولكن يجب أن يعرف الطبيب كافة التفاصيل المتعلقة بالدوام.

كلمات دلالية :

  • نقابة الاطباء تدعو منتسبيها لعدم الالتزام بنظام البصمة تحت طائلة الاجراءات النقابية
تابعو الأردن 24 على google news