jo24_banner
jo24_banner

العرموطي: نحن امام عدالة عرجاء، والجنائية الدولية منحازة تماما للاحتلال

العرموطي: نحن امام عدالة عرجاء، والجنائية الدولية منحازة تماما للاحتلال
جو 24 :


خاص - أكد النائب المحامي صالح العرموطي أن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية منحاز تماما للعدو الصهيوني، وذلك من خلال تبنّيه رواية الاحتلال حول وجود حالات اغتصاب للأسيرات الموجودين لدى المقاومة، كما أنه يتعامل مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني على أنه فوق القانون الدولي.

وأضاف العرموطي لـ الاردن24 أن القضية الرئيسة التي يجب الحذر منها هي حقّ مجلس الأمن بوقف الملاحقة القانونية الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية وحفظ القضية، وهو ما يشعرنا بالقلق حول التعامل مع هذا الملف نظرا لانحياز العالم كله للعدو الصهيوني.

وتابع العرموطي أننا أمام عدالة عرجاء وقانون لا يُطبّق على القويّ، بدليل أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن يعتبر أن نتنياهو يدافع عن دولة الاحتلال ولا يجوز ملاحقته، متجاهلا أن المقاومة تدافع عن أرضها وفق ما تنصّ عليه القوانين الدولية والانسانية.

وأشار العرموطي إلى أن هناك عشرات القضايا مرفوعة الآن أمام المحاكم الدولية لملاحقة قادة الاحتلال على أنهم مجرمو حرب، ومنها المحاكم البريطانية التي تعتبر من أهم المحاكم للملاحقة الدولية.

وختم العرموطي حديثه بالقول إن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية يمارس معايير مزدوجة، بدليل مساواة قادة حماس الذين يدافعون عن أرضهم كما نصّت عليه الأعراف الدولية مع مجرمي الحرب الصهاينة الذين يرتكبون جرائم الإبادة الجماعية بحقّ الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العالم أجمع.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير