2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خطة لتخفيض عدد موظفي امانة عمان: حوافز للراغبين بالتقاعد غير الوجوبي

خطة لتخفيض عدد موظفي امانة عمان: حوافز للراغبين بالتقاعد غير الوجوبي
جو 24 :

 

كشف أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، الأحد، عن قرارات جديدة قال إنها جاءت ضمن خطة "التطوير" الاداري والمالي التي أقرّتها الأمانة.

وقال الشواربة إن القرارات شملت منح حوافز للموظفين الذين ستتمّ إحالتهم إلى التقاعد غير الوجوبي.

وأضاف الشواربة أن الحوافز تضمّنت "منح من تتجه النية لإحالتهم إلى التقاعد من الموظفين المصنّفين زيادات سنوية، ومنح الموظفين غير المصنّفين والعاملين بأجور يومية ممن ينطبق عليهم شروط الإحالة إلى التقاعد المبكّر على الضمان الاجتماعي مبلغ مالي من الراتب الخاضع للتقاعد وإحالتهم للتقاعد.

كما تضمّنت الحوافز "منح كافة الموظفين (المصنّفين وغير المصنّفين) والعاملين بأجور يومية من الراغبين بالاستفادة من المكافآت التحفيزية مهلة شهرين لتقديم الطلب من تاريخ صدور القرار".

وجاء في البيانات التي عرضها الشواربة أمام مديرين ورؤساء أقسام في الأمانة، أن عدد الموظفين الكلّي المشمول في قرار التحفيز يبلغ (4660) موظفا، منهم (259) موظفا مصنّفا، و(2243) موظّفا غير مصنّف، و(2158) عامل مياومة.

وبحسب التقديرات، فإن قيمة التخفيض في رواتب الموظفين المستهدفين بقرار التحفيز تبلغ (24.7) مليون دينار، فيما سيبلغ اجمالي حجم الحوافز التي ستُمنح للموظفين المشمولين بالقرار بكافة فئاتهم (9) مليون دينار.

وفي وقت لاحق، أصدرت الأمانة البيان التالي:

أمانة عمان الكبرى تطلق خطة التطوير الاداري والمالي
الأمانة : حوافز تشجيعية للحصول على التقاعد
بهدف تحقيق الرشاقة المؤسسية ورفع كفاءة الموظفين وبناء قدراتهم، وتوجيه الإنفاق نحو الاستثمارات الرأسمالية وتقليل الإنفاق الجاري. كما تسعى الخطة لتوظيف التكنولوجيا بكفاءة وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمدينة.

وتشمل أهداف الخطة رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين الخدمات في المدينة، ومراجعة العمليات والتشريعات لبناء هيكل تنظيمي رشيق ومرن. ومن المقرر إعتماد خطة تطوير إداري ومالي لعشر سنوات، مع إقرار موازنة العام ٢٠٢٥.

تبدأ المرحلة الأولى من الخطة مباشرة كمرحلة تحضيرية للمراحل اللاحقة، وتستهدف ٤٤٦٠ موظفاً بحصولهم على التقاعد مع حوافز تشجيعية ، بينما تستهدف المرحلة التالية ۷۰۰۰ موظف خلال عشر سنوات.

وتهدف الأمانة إلى تحديث رؤيتها على مستوى التخطيط والتنظيم والرقابة وإنشاء البنية التحتية والتطوير المستمر.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news