2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلومبرج : واحد من كل ثلاثة مستهلكين في العالم يقاطعون علامات تجارية بسبب الحرب في غزة

بلومبرج  : واحد من كل ثلاثة مستهلكين في العالم يقاطعون علامات تجارية  بسبب الحرب في غزة
جو 24 :

 بلومبرج - يأخذ المستهلكون بشكل متزايد السياسة في الاعتبار عند اتخاذ قرارات الشراء ، وفقًا لتقرير جديد يتتبع تأثير الشركات من الحروب والانتخابات المثيرة للانقسام وغيرها من التحديات.

ووفق هذا الاستطلاع الهام واللافت للنظر ، فان  عدد المجيبين الذين قالوا إنهم يشترون أو يختارون أو يتجنبون العلامات التجارية بناءً على سياساتهم ارتفع بنسبة  60 ٪ منذ العام الماضي ، وفقًا لما جاء في الإصدار الأخير من تقرير Trust Barometer من شركة العلاقات العامة Edelman. قال أكثر من 71 ٪ من المستهلكين الذين شملهم الاستطلاع إن الشركات يجب أن تلتزم الحياد في القضايا المثيرة للجدل.

ويذكر ان الطبعة السادسة من الاستطلاع عبر الإنترنت قامت باستطلاع 15000 مستهلك في 15 دولة ، بما في ذلك فرنسا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

ووجد التقرير أن واحدا  من كل ثلاثة أشخاص شملهم الاستطلاع عالمياً يقولون إنهم يقاطعون العلامات التجارية التي يُنظر إليها على أنها تدعم جانبًا في الحرب في غزة.

في الولايات المتحدة ، يعتقد ما يقرب من واحد من كل مستهلكين أن نصف العلامات التجارية أو أكثر لديها انحيازات سياسية .

وقال إيدلمان في تقريره ، يمكن اعتبار العديد من أعمال العلامة التجارية اليومية سياسية. على الرغم من أن الشركات التي يُنظر إليها على أنها تدعم جانب واحد يمكن أن تفقد الدعم من المستهلكين من جهة أخرى ، لا سيما إن الكثير من الناس يقاطعون العلامات التجارية التي تبقى صامتة. قال أكثر من نصف المستهلكين إنه إذا لم تحدد العلامة التجارية كيف تعالج القضايا المجتمعية ، فإنهم يفترضون أنها لا تفعل شيئًا أو تخفي شيء ما.

  لقراءه المقال اضغط هنا

ترجمة بتصرف من موقع بلومبرغ  

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news