jo24_banner
jo24_banner

الاطباء توضح موقفها من نظام البصمة.. واجتماع حاسم مع الصحة قريبا

الاطباء توضح موقفها من نظام البصمة.. واجتماع حاسم مع الصحة قريبا
جو 24 :


خاص - قال رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الأطباء الأردنية، الدكتور حازم القرالة، إن النقابة تنتظر صدور نظام الخدمة المدنية الجديد لإنهاء الخلاف القانوني مع وزارة الصحة حول تطبيق نظام البصمة على أطباء القطاع العام.

وأضاف القرالة لـ الاردن24 أن النظام تضمّن تغييرا في النصوص وآلية احتساب رواتب الموظفين، وهو ما تعتمد عليه النقابة في احتساب المكافآت بالنسبة للأطباء.

وبيّن القرالة أن وزارة الصحة قامت باستشارة ديوان التشريع والرأي حول الاتفاقية، وقامت النقابة أيضا باستشارة الدائرة القانونية التابعة لها، مشيرا إلى أن النقابة ستجتمع مع الوزارة لحسم الجدل القانوني حول نصوص الاتفاقية الموقعة بين الطرفين.

وأكد القرالة أن النقابة لم تطلع حتى اللحظة على نظام الخدمة المدنية الجديد وتنتظر نشره بالجريدة الرسمية للاطلاع عليه وإبداء الرأي بخصوصه.

وأشار القرالة إلى أن النقابة ما زالت متمسكة بموقفها الرافض تطبيق نظام البصمة الجديد على الأطباء بصورته الحالية، مشددا على أن أن النقابة ستوفر الحماية اللازمة للأطباء.

وبيّن القرالة أن النقابة لا تعترض على مبدأ "البصمة"، لكنها تريد نصوصا تعالج مسألة زيادة عدد ساعات الموظفين والمكافآت التي يجب أن يتقاضاها الطبيب، دون اجتزاء النظام كما تفعل الوزارة.

وختم القرالة حديثه بالقول إن معادلة النقابة وموقفها واضح، فطالما ان هناك زيادة في ساعات الدوام، فلا بد من نظام مكافآت يعالج هذا الأمر ويعكس زيادة ساعات الدوام على دخل الطبيب.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news