jo24_banner
jo24_banner

بعد تنفيذ حبس الزميل احمد حسن الزعبي ..الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات ينعى الحريات

بعد تنفيذ حبس الزميل احمد حسن الزعبي ..الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات ينعى الحريات
جو 24 :

 
اعلن  الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات عن خبر اعتقال الصحافي الكاتب أحمد حسن الزعبي مساء يوم الثلاثاء 1/7 للشروع في تنفيذ قرار الحكم القاضي بحبسه  سنة كاملة.  

 واضاف الملتقى الوطني في بيان صدر عنهم امس وحصلت الاردن ٢٤ على نسخه منه ؛ انه وبعد ما  يقارب عامين في أروقة المحاكم  (..)  رفض وزير العدل عرض ملف الدعوى على محكمة التمييز على الرغم مما أثاره فريق الدفاع من نقاط ومخالفات قانونية حساسة يقتضي السياق الطبيعي في قضية – مثلها-  أن يجري عرضها على أعلى مرجع قضائي مختص، ورغم النص على جواز استبدال الحبس بعقوبات بديلة والتطبيقات العديدة في هذا الشأن ، فقد رفض الطلب المقدم للزعبي لتقرير عقوبة بديلة عن الحبس  (..) . 


وقال  الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات انهم ينعون الحريات ، ويرثون  الحق في التعبير عن الرأي، ويندبون حرية الصحافة. وما  حبس الزعبي ومن قبله إلا استمرار  لمسلسل طويل من التضييق على الحريات، وممارسات ممنهجة تقتص من كل صوت غيور على الوطن وقضاياه (..).

وطالب الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات وتطبيقا للقانون واحتراما للحق بمحاكمة عادلة ان يحال الطعن المقدم من فريق الدفاع لمحكمة التمييز ، وفي الوقت نفسه كف الطلب عن  الاستاذ احمد الزعبي والإفراج  عنه لحين بت محكمة التمييز في اسباب الطعن،  وفي حال جرى التصديق على الحكم من قبل محكمة التمييز ، ان يصدر قرار لاحق بإبدال عقوبة الحبس بعقوبه بديله استنادً لحكم الماده ٢٥ مكرر عقوبات ..
 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news