2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب العكور يفتح النار عن نظام الموارد البشرية.. ويطالب الحكومة بالتراجع

النائب العكور يفتح النار عن نظام الموارد البشرية.. ويطالب الحكومة بالتراجع
جو 24 :


خاص - طالب النائب الدكتور محمد العكور الحكومة بالتراجع عن نظام الخدمة المدنية ونظام إدارة الموارد البشرية في القطاع العام، وإعادة النظر بالمواد التي وردت فيه ووقف التضييق على موظفي القطاع العام، متسائلا عن سبب تضمين نظام الموارد البشرية مواد عرفية تمنع الموظفين من الاحتجاج السلمي وتسلبهم حريتهم في التعبير عن آرائهم.

وقال العكور لـ الاردن24 إن الحكومة ملزمَة بتحديث القطاع العام دون المساس بمصلحة الموظفين، مبيّنا أن النظام الذي أقرته الحكومة استهدف تقييد للموظفين ووضعهم في زاوية القلق على مستقبلهم الوظيفي وحرمانهم من تطوير قدراتهم وتحسين وضعهم بالتعليم أو الإجازة بدون راتب، بالإضافة إلى منعهم من العمل بعد الدوام الرسمي، رغم عدم زيادة رواتبهم منذ نحو عشر سنين.


وبيّن العكور أن النظامين سينعكسان سلبا على ايداعات وتحويلات المغتربين الذين سيعود عدد كبير منهم إلى وظائفهم، نظرا لعدم تمكّنهم من الحصول على إجازة دون راتب، ما سيؤدي إلى ارتفاع نسبة البطالة.

ولفت العكور إلى أن النظام الجديد سيخلق بيئة قاتلة للطموح تمنع الموظفين من تطوير انفسهم، كما سينشر الإحباط لدى العاملين في القطاع العام وعدم الانتماء للمؤسسة وقتل روح الابداع لديهم.


وأشار العكور إلى ان حماية الاقتصاد الأردني تستوجب الحفاظ على استقرار القطاع العام وتحفيز الموظفين، منوّها أن القطاع العام هو الذي يدير عجلة الدولة ويضمن استمرارية حيويتها رغم كل العقبات والمشاكل الاقتصادية والسياسية التي تعصف بالمنطقة بشكل عام.

وختم العكور حديثه بالقول إن نظامي الموارد البشرية والخدمة المدنية يشكّلان خطرا كبيرا، ويهددان بتفجّر مشاكل اجتماعية كبيرة وستخلّ بالأمن المجتمعي، مؤكدا عدم وجود ما يبرر اقحام مواد تمنع الموظفين من ممارسة حقوقهم الدستورية.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news