2024-07-16 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان

توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان
جو 24 :


وقّع البنك الأردني الكويتي ممثل بالرئيس التنفيذي هيثم البطيخي اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة الحسين للسرطان، ممثلة بالمدير العام للمؤسسة نسرين قطامش، تتضمن التبرع لقسم التنظير في مبنى الملك عبد الله الثاني الذي يتم إنشاؤه في محافظة العقبة، وسيتم تسمية قاعة الانتظار بالقسم باسم البنك الأردني الكويتي.

كما وقّع البنك اتفاقية تجديد صندوق المنح الدراسية للسنة الثالثة على التوالي والذي تم تأسيسه باسم البنك عام 2022، وتخصيصه لبرنامج المِنح الدراسية التابع للمؤسسة، بهدف تغطية تكاليف التعليم الجامعي لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) ممّن يتلقون العلاج في مركز الحسين للسرطان والذين يحتاجون إلى دعم مادي ليتمكنوا من متابعة دراستهم الجامعية أو تدريبهم المهني، وذلك من منطلق المسؤولية المجتمعية للبنك، بهدف تعزيز الرعاية الصحية، ودعم الكفاح ضد السرطان.

وقد أعرب هيثم البطيخي الرئيس التنفيذي للبنك الأردني الكويتي عن حرصه على إدامة التعاون مع مركز الحسين للسرطان الذي يعد مركزاً طبياً وطنياً متقدماً في مستوى الخدمات النوعية التي يقدمها للمرضى، مؤكداَ أن دعم البنك لإنشاء صندوق المنح الجامعية لمرضى المركز يندرج ضمن إطار الرسالة النبيلة التي ينتهجها البنك ضمن استراتيجيته ومسؤوليته الاجتماعية في إسناد جهود تعزيز التنمية المستدامة في كافة محافظات المملكة.

وأشار الى أن البنك يضع في مقدمة أولوياته التركيز على دعم الجهود الرامية الى تحقيق التقدم والنهضة في قطاعي الصحة والتعليم باعتبار ان هذين القطاعين يعدان محوران مهمان في الوصول الى التنمية في مفهومها الشمولي معرباَ عن اعتزازه بتمتين الشراكة مع مركز الحسين للسرطان بما يخدم فئة من أبناء الوطن ممن ابتلاهم الله بهذا المرض.

ومن جانبها، أعربت نسرين قطامش عن تقديرها العميق لدور البنك الأردني الكويتي في دعم مبادرات وبرامج المؤسسة، مشيرة إلى أن هذه الشراكة ستسهم في تعزيز الخدمات الطبية المقدمة لمرضى السرطان، بالإضافة إلى توفير الرعاية الشمولية للمرضى بما يتضمن الجانب النفسي والأكاديمي.

ويأتي هذا التعاون في سياق الجهود المبذولة لتعزيز الرعاية الصحية في الأردن وتحقيق التنمية المستدامة عبر الشراكات الاستراتيجية مع القطاعين العام والخاص.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news