2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

علاوي يحمل قوات الامن مسؤولية اختطاف شيخ عشيرة الغانم

علاوي يحمل قوات الامن مسؤولية اختطاف شيخ عشيرة الغانم
جو 24 :

ادان رئيس القائمة العراقية الدكتور اياد علاوي حادثة اختطاف شيخ عام عشيرة الغانم عدنان مجيد الغانم، وعد عملية الاختطاف محاولة لإثارة الفتنة الطائفية وتنطوي على دوافع تهدف إلى تمزيق وحدة المجتمع البصري.

وقال سيادته: "ندين ونتستنكر وبشدة حادثة اختطاف شيخ عام عشيرة الغانم عدنان مجيد الغانم ونحن قلقون لما يحصل للرموز الوطنية في البصرة، ومن غير المستبعد تورط جهات خارجية في تنفيذها وبمساعدت القوات الامنية المتواطئة".

واضاف: "نبدي استغرابنا من الموقف الضعيف للحكومة جراء هذه الحادثة، وان كل من يريد أن يراهن على وطنية العشائر العراقية بمختلف اطيافها فهو خاسر حتماً لأن أبناء العشائر يمقتون الطائفية بكل أشكالها".

واشاد الدكتور علاوي بدور العشائر العربية من الاطياف كافة في البصرة لمناصرتهم ووقوفهم مع هذا المصاب بدون تمييز وتفريق.

كما طالب سيادته الحكومة والاجهزة الامنية المحلية المتواجدة في البصرة باجراء اللازم وكشف الجناة واحالتهم الى القضاء لنيل جزاءهم العادل، لاسيما ان هذه العملية حدثت في وضح النهار ومن قبل مسلحين يستقلون سيارات حكومية ويرتدون ثياباً عسكرية وبحوزتهم أسلحة خفيفة ومتوسطة.

وشدد الدكتور اياد علاوي على الوضع الأمني المتأزم في محافظة البصرة والذي يشهد ارتفاع معدلات ارتكاب جرائم الاغتيالات والقتل والخطف والسطو المسلح، فضلاً عن تكرار التفجيرات باستخدام سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، مطالبا الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية والمحلية التحلي بالمسؤولية وتوفير الحماية والامان لكل المحافظات لاسيما انها تشهد يوميا خروقات امنية متكررة وان استمرار هذه الخروقات لايمكن تفسيره سوى الاستهتار بارواح ابناء البلد الواحد.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير