jo24_banner
jo24_banner

إغلاق أكثر من 28 فندقا في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية

إغلاق أكثر من 28 فندقا في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية
جو 24 :

أعلن رئيس سلطة إقليم البترا، فارس بريزات، الخميس، عن إغلاق أكثر من 28 فندقا في البترا بسعة تتجاوز 1000 غرفة بسبب تراجع الحركة السياحية.

وقال بريزات،  إنّه تم تسريح أكثر من 300 عامل في فنادق البترا نتيجة عدم وجود حجوزات.

وأرجع سبب تراجع الحجوزات في البترا إلى الحرب على قطاع غزة، حيث "بدأت البترا تخسر الحجوزات التي كانت مسجلة لدى الفنادق في المدينة من لحظة بدء الحرب".

وأشار إلى أن "عدد من الفنادق يعمل بطاقة متواضعة جدا وبعدد موظفين قليل جدا"، لافتا إلى أنه مؤشر سينعكس أيضا على باقي القطاعات، مثل قطاعات "المطاعم، وبائعي التحف، ومزودي الخدمات، وجميع الخدمات المساندة للعملية السياحية.

وبين أنه زار مدينة البترا العام الماضي قرابة 40 ألف عربي وقرابة 140 ألف تقريبا أردني، لكن 87% من زوار مدينة البترا كانوا أجانب من الأسواق الأوروبية وأميركا الشمالية.

"انخفاض عدد زوار مدينة البترا الأجانب خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الحالي إلى قرابة 147 ألف مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغت 606 آلاف بنسبة 76%"، حسب بريزات الذي لفت إلى أن مدينة البترا تعتمد بشكل أساسي على الزوار الأجانب.

وقال: "الزوار الأجانب يدفعون تذكرة بقيمة 50 دينار، ويمكثون ليلة تقريبا في البترا، معتبرهم مصدر الدخل الرئيسي لقطاع السياحة في البترا.

المملكة


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news