2024-07-23 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبيرة تغذية تحدد أفضل 5 أطعمة لتعزيز منظومة المناعة

خبيرة تغذية تحدد أفضل 5 أطعمة لتعزيز منظومة المناعة
جو 24 :

تشير الدكتورة أناستاسيا تاراسكو خبيرة التغذية الروسية إلى أن موجات البرد والحر التي يتعرض لها الجسم قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض عديدة، لكن منظومة المناعة القوية تتصدى لها.

 



ووفقا لها، من أجل تعزيز منظومة المناعة يجب إضافة أطعمة معينة إلى النظام الغذائي. وهذه الأطعمة هي:

- الدجاج، الدجاج غذاء غني بالبروتين، الذي تتشكل منه الخلايا المناعية. لذلك يساعد تناول لحم لدجاج على استعادة دفاعات الجسم بسرعة. وبدائل الدجاج هي جبن التوفو والبيض والبقوليات والأسماك.
- البطاطس والبرتقال، تحتوي هذه المنتجات على النسب اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامينات B وC الضرورية للجسم، التي تعمل على تطبيع العمليات في جسم الإنسان وتساعد في بناء مناعة قوية. كما يمكن استخدام الرمان والجزر والخوخ وغيرها من الخضار والفواكه.
- الحبوب الكاملة، مثل الحنطة السوداء أو البرغل، لأنها تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية. هذه الأطعمة ضرورية لتحسين ميكروبيوم الأمعاء، أي بكتيريا الأمعاء الغليظة لأن استقرارها وتنوعها يؤثر بشكل مباشر على مناعة الإنسان".
- الزيوت النباتية، من الأفضل استخدام الزيوت غير المكررة في الطهي. وهذه الزيوت موجودة أيضا في المكسرات والبذور، وهي غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات. كما أنها مضادة للالتهابات وتحسن عمل الأمعاء.
- الثمار، يجب تناول الثمار في موسم نضوجها لأنها تزود الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية.

المصدر: mosregtoday.ru

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news