2024-07-23 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

قرارات جمركية من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة

قرارات جمركية من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة
جو 24 :
 

 
أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بسبب إجراءات معقدة جديدة وضعتها الجمارك السورية تعيق العمل.

وبين ابو عاقولة ان أكثر من ٥٠٠ شاحنة بالجانب الأردني متعطلة بسبب الاجراءات التعسفية الجديدة الأمر الذي أدى إلى خسائر كبيرة جراء تعطل الشاحنات والبضائع.

وأضاف انه تم ايقاف تنظيم البيانات من الدائرة الرئيسية ومنع تنظيم اي بيان جمركي الا بموافقة دائرة الجمارك السورية بدمشق الأمر الذي أدى إلى ارباك العمل وتعطل الإجراءات.

وناشد ابو عاقولة الحكومة الأردنية بالتدخل مع الجانب السوري لتسهيل عملية انسياب البضائع وعدم تعطل البضائع والشاحنات.

وطالب ابو عاقولة الجانب السوري إعادة إتمام الاجراءات كما كانت سابقا، مستغربا الاجراءات الجديدة علما بأن السلطات السورية تعمل باستمرار على تقديم التسهيلات بالإجراءات ولا نعلم من أصدر هذه الاجراءات المعقدة التي عطلت العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة.

وذكر ابو عاقولة أننا حولنا بضائع الترانزيت المارة عن طريق الأردن إلى لبنان الواردة من ميناء العقبة ودول مجلس التعاون الخليجي والصادرات الأردنية عن طريق المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة لتحريك أعمال الأسطول الأردني والسوري المتضرر من أكثر من ١٢ عام بسبب الأوضاع السابقة.

وبين ابو عاقولة انه تم إعلامنا من قبل تجار مجلس التعاون الخليجي والصادرات الأردنية والبضائع الموجوده داخل المناطق الحرة بعدم تحميلها وذلك لحين حل المشكلة.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news