jo24_banner
jo24_banner

آلاف الاردنيين في وسط البلد: قولوا الله يا شباب.. أمريكا رأس الارهاب

آلاف الاردنيين في وسط البلد: قولوا الله يا شباب.. أمريكا رأس الارهاب
جو 24 :


خاص - شارك آلاف الأردنيين في المسيرة الحاشدة التي انطلقت بعد صلاة مغرب الجمعة من أمام المسجد الحسيني بمنطقة وسط البلد في العاصمة عمان، وذلك دعما للمقاومة الفلسطينية المسلّحة وتضامنا مع الأهل الصامدين في قطاع غزة.

وندد المشاركون بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الغزيون على يد قوات الاحتلال الصهيوني، مشيرين إلى أن تلك الإبادة تُرتكب بمشاركة أمريكية مباشرة، ووسط تخاذل عربي فاضح، فيما استهجنوا عجز الدول العربية والإسلامية عن وقف الحرب على غزة أو حتى كسر الحصار المفروض عليها.

ووجه المشاركون انتقادات لاذعة للادارة الأمريكية التي استضافت رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ليبثّ من على منبر الكونغرس الأمريكي الأكاذيب لتضليل الرأي العام الأمريكي والعالمي.

وطالب المشاركون الحكومة الأردنية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني وإلغاء اتفاقية وادي عربة، ومنع الجسر البري الذي ينقل البضائع من دول خليجية باتجاه الكيان الصهيوني عبر الأراضي الأردنية، سيّما في ظلّ حرب التجويع التي يعانيها الغزيون.

وهاجم المشاركون السلطة الفلسطينية مطالبين بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، فيما وجّهوا التحية للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، منددين بمحاولة أجهزة أمن السلطة اعتقال قائد كتيبة طولكرم محمد جابر (أبو شجاع).

وأكد المشاركون أن المقاومة هي السبيل الوحيد لردع العدوّ ودحر الاحتلال.

ووجّه المشاركون التحية للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني الذين يتعرّضون لأبشع أنواع العذاب.، مطالبين الحكومة الأردنية بالتحرك لحماية الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال ومنهم الأسير الأردني عبدالله البرغوثي الذي أكدت الأنباء تعرّضه لاعتداء بشع على يد قوات الاحتلال.

وطالب المشاركون الحكومة بدعم المقاومة الفلسطينية، قائلين إن المقاومة لا تدافع عن فلسطين وحدها، بل وتدافع عن المصالح الأردنية في مواجهة المشروع الصهيوني التوسعي.

وصدحت حناجر المشاركين بشعارات، منها:

قولوا الله يا شباب.. أمريكا رأس الارهاب
ع المكشوف ع المكشوف.. سفارة ما بدنا نشوف
لا قواعد أمريكية.. على الأرض الأردنية
لا سفارة أمريكية.. على الأرض الأردنية
لا سفارة صهيونية.. على الأرض الأردنية
اهتف سمّع كلّ الغرب.. بايدن مجرم حرب
دوس الخاين والعميل.. أمريكا واسرائيل
والأسير قالها.. ثورة واحنا رجالها
من عمان تحية.. لأسرى الحرية
شد الحيل يا أسير.. حربنا حرب تحرير
والله لتروّح ع الدار.. هذا هو وعد السنوار
ابن الضفة لا ما باع.. بالسلامة يا أبو شجاع
تحية لأبو شجاع.. اللي ما فرّط ولا باع
يا أبو شجاع.. انت الصرخة وانت الصوت
يا أبو شجاع.. انت اللي تحديت الموت
ابن الأردن ما ببيع.. ما بده ناتو وتطبيع

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news