2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردن يعلّق جميع الرحلات الجوية للشركات الوطنية إلى بيروت لمدة وجيزة

الأردن يعلّق جميع الرحلات الجوية للشركات الوطنية إلى بيروت لمدة وجيزة
جو 24 :

 

قررت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني، الاثنين، تعليق جميع رحلات الشركات الوطنية الجوية إلى مطار بيروت ولمدة وجيزة.

وقالت الهيئة ، إن تعليق رحلات الشركات الوطنية هو "إجراء تحوطي" لتقييم المخاطر للرحلات الجوية إلى بيروت.

وأضافت أنه ستتم متابعة تطورات الأوضاع في المنطقة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتشغيل الرحلات الجوية بأمن وسلامة.

شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، أعلنت الاثنين، أيضا، تعليق رحلاتها الجوية إلى العاصمة اللبنانية بيروت، حيثُ ستلغي الشركة رحلة الاثنين RJ403 ورحلة الثلاثاء RJ407، بحسب قرار هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بتعليق جميع رحلات الشركات الوطنية إلى مطار بيروت.

وقالت الملكية في بيان صحفي، إن التقييم مستمر فيما يتعلق برحلات الثلاثاء.

شركة طيران الشرق الأوسط اللبنانية، ذكرت أن عدم انتظام مواعيدرحلاتها الجويةيتعلق بمخاطر التأمين في ظل تصاعد التوتر بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية والذي تسبب في إلغاء أو تأخر بعض الرحلات في مطار بيروت. وأدى هجوم صاروخي أسقط 12 قتيلا في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل السبت إلى زيادة المخاوف من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

وألغت لوفتهانزا ويوروينغز التابعة لها ثلاث رحلات إلى بيروت كان من المقرر أن تنطلق بعد ظهر الاثنين، بحسب ما أظهرته لوحة مواعيد إقلاع ووصول الرحلات في المطار وموقع تتبع الرحلات فلايت رادار 24.

وأظهرت بيانات فلايت رادار 24 أيضا أن الخطوط الجوية التركية ألغت رحلتين ليل الأحد. كما ألغت شركة طيران صن إكسبرس التركية للرحلات منخفضة التكاليف وشركة إيه جيت التابعة للخطوط الجوية التركية وشركة طيران إيجه اليونانية والخطوط الجوية الإثيوبية وشركة طيران الشرق الأوسط رحلات كان من المقرر وصولها إلى بيروت اليوم الاثنين.

المملكة


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news