jo24_banner
jo24_banner

صحفيون متدربون يشكون "بيروقراطية مجلس النقابة".. والسعايدة يرد

صحفيون متدربون يشكون بيروقراطية مجلس النقابة.. والسعايدة يرد
جو 24 :


شكا عدد من الصحفيين المتدربين تأجيل مجلس نقابة الصحفيين بعض جلساته، وذلك رغم وجود قضايا تهمّ المنتسبين يُفترض أن تكون على جدول أعمال المجلس.

وقال الصحفيون المتدربون إن مجلس النقابة يعقد اجتماعا واحدا كلّ أسبوعين، فيما تعقد لجنة العضوية اجتماعا واحدا كلّ ثلاثة أسابيع، الأمر الذي ينعكس على الحقوق المالية للعديد من الزملاء.

ودعا الزملاء مجلس النقابة ولجنة العضوية للابتعاد عن البيروقراطية وتسريع الاجراءات التي يمكن أن تؤثر على الحقوق المالية للزملاء، وعدم تأجيل النظر في طلبات انتسابهم وإرسالها إلى لجنة التدريب بأسرع وقت ممكن.

وحول ذلك، أكد نقيب الصحفيين الأردنيين، الزميل راكان السعايدة، أن مجلس النقابة يعقد جلسة كل أسبوع لمناقشة كافة الملفات المدرجة على جدول الأعمال ومن بينها ملف عضوية الزملاء المتدربين، مشيرا إلى أن آخر جلسة عُقدت لمناقشة هذا الملف كانت يوم الاثنين الموافق 22 تموز الماضي، وقد تمّ الطلب من الزملاء المتدربين استكمال الاوراق الناقصة لادراج أسمائهم على قوائم أداء اليمين.

وأضاف السعايدة لـ الاردن24 أن المجلس يُصادق على أوراق الزملاء بعد استكمال كافة المتطلبات، وهذا إجراء قانوني لا يمكن تجاوزه بأيّ شكل من الأشكال، التزاما بالقانون ومنعا لامكانية الطعن في صحة عضوية الزملاء.

وبيّن السعايدة ان لجنة العضوية تقوم بالتنسيب بأسماء الزملاء بعد استكمال كافة متطلبات الحصول على العضوية، مشيرا إلى أن هناك مبالغة بالتوصيفات نظرا لعدم مرور أسبوع على طلب المجلس استكمال الأوراق ولم تعقد الجلسة التي تليها.

وأشار السعايدة إلى أن اجراءات العضوية تسير بطريقة قانونية لا يستطيع المجلس تجاوزها.


كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news