2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الصحة السودانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الكوليرا في البلاد إلى 98

الصحة السودانية: ارتفاع حصيلة ضحايا الكوليرا في البلاد إلى 98
جو 24 :
أعلنت وزارة الصحة السودانية تسجيل زيادة ملحوظة في الإصابات بمرض الكوليرا حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين 2.583 شخصا، وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 98.

 
وقالت غرفة طوارئ الخريف التابعة للوزارة في بيان "تم تسجيل 234 إصابة جديدة في ولايتي القضارف وكسلا، مما ساهم في ارتفاع العدد الإجمالي للحالات.

وأكد البيان أن "عدد الوفيات بسبب المرض قد وصل إلى 98 حالة، مما يثير القلق بشأن الوضع الصحي في البلاد".

وأشار البيان إلى أن "176.502 شخص يمثلون حوالي 40 ألف أسرة تأثروا بالأمطار والسيول في 11 ولاية، كما تم تسجيل 513 إصابة جديدة، بما في ذلك 177 حالة وفاة".

وذكر البيان "انهيار 18.838 منزلا بشكل كامل و15.074 منزلا جزئيًا، مما يزيد من التحديات التي تواجهها السلطات في التعامل مع هذه الأزمات".

وفي التاسع عشر من أغسطس الماضي أعلنت السلطات الصحية في السودان أن البلاد تعاني من تفشي مرض الكوليرا الذي أدى إلى مقتل عشرين شخصا وإصابة مئات آخرين في الأسابيع الأخيرة.

وفي وقت سابق قالت منظمة الصحة العالمية إنه تم تسجيل 78 حالة وفاة جراء الإصابة بالكوليرا هذا العام في السودان حتى 28 يوليو.

وأضافت المنظمة أن المرض أصاب أكثر من 2400 شخص خلال الفترة بين 1 و28 يوليو.

وذكرت المنظمة أن الكوليرا "مرض سريع التطور وشديد العدوى يسبب الإسهال الأمر الذي يؤدي لجفاف حاد والوفاة المحتملة خلال ساعات إذا لم يعالج".

وتنتقل العدوى عبر تناول الطعام الملوث أو المياه الملوثة.

وتعد الكوليرا أحدث كارثة تواجه السودان الغارق في الفوضى منذ أبريل من العام الماضي، عندما تحولت التوترات المحتدمة بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى حرب مفتوحة في أنحاء البلاد.

المصدر: "أخبار السودان" 

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news