2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تراجع في اسعار الذهب

تراجع في اسعار الذهب
جو 24 : تراجعت أسعار الذهب في السوق المحلية بمقدار 1.5 دينار للغرام خلال الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذي سبقه بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.


وأرجع علان أسباب التراجع التي تحدث لأسعار الذهب للمضاربات بين المستثمرين في سوق البورصة فيما دعمت البيانات الأميركية قوة الذهب.
وأكد علان أن سعر اغلاق الاونصة التي تزن 31.1 غرام بلغ يوم الجمعة الماضي 1287 دولارا منخفضة عن سعر إغلاق الجمعة التي سبقتها بمقدار يصل إلى 60 دولارا أو ما يعادل 1.5 دينار للغرام.


واشار علان إلى أن تراجع الطلب على أسعار المعدن النفيس من تراجع ملحوظ لم ينشط حركة الطلب على الذهب لغايات الاستثمار والادخار بالإضافة إلى الزينة.
وسجل الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق خلال العام 2011 في شهر أيلول (سبتمبر) حين لامس مستوى 1922 دولارا للأونصة.
وسجل أدنى سعر للذهب منذ بداية العام الحالي عند مستوى 1180 دولارا للاونصة في تعاملات يوم الجمعة المصادف 28 من شهر حزيران (يونيو) الماضي وهو أدنى سعر سجله الذهب على الاطلاق منذ العام 2008.


وحول مستويات أسعار المعدن الأصفر في السوق المحلية؛ بين علان أن سعر غرام الذهب عيار 21 بلغ 29.6 دينار وبلغ غرام الذهب 21 سعر 26.2 دينارا وبلغ غرام 18 سعر 22.2 دينار وبلغ سعر الليرة الرشادي التي تزن 7 غرامات 192 دينارا وبلغ سعر الليرة الإنجليزي التي تزن 8 غرامات 217 دينارا.
وحسب تقارير دولية؛ ارتفع سعر الذهب عن أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع أول من أمس لكنه يتجه نحو انخفاض أسبوعي للمرة الثانية على التوالي بعد قرار مفاجئ من البنك المركزي الأوروبي بخفض سعر الفائدة وقبل تقرير مهم عن الوظائف في الولايات المتحدة.


ويترقب المستثمرون البيانات الشهرية للوظائف الأميركية غير الزراعية التي صدرت يوم الجمعة الماضية للحصول على مؤشرات جديدة بشأن توقيت خفض التحفيز الاقتصادي الذي يضخه مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأميركي".الغد
تابعو الأردن 24 على google news