2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الوحدات يتخطى اليرموك بالجزاء

الوحدات يتخطى اليرموك بالجزاء
جو 24 :

تخطى الوحدات نظيره اليرموك بـالجزاء في المجريات التي شهدها ستاد الملك عبدالله ليلة امس في ختام الاسبوع الثامن عشر لبطولة دوري المناصير للمحترفين.

وجاء هدف الوحدات من ركلة جزاء احتسبها الحكم مطلع الحصة الثانية وحملت امضاء عبدالله ذيب وبهذه النتيجة رفع الوحدات رصيده الى (35) نقطة فيما تجمد رصيد اليرموك عند (18) نقطة.

في سطور

ـ النتيجة : فوز الوحدات على اليرموك بهدف نظيف أحرزه عبدالله ذيب (ج) د.(54).

ـ الحكام : سليمان دلقم للساحة، ساعده فيصل شويعر وفايز حسن واشرف الخلايله حكماً رابعاً

ـ العقوبات : طرد مدافع الوحدات احمد ابوحلاوة.

ـ مثل اليرموك : فراس صالح، حمزة ايتوني، زيد جابر (محمد عبدالرؤوف)، عمار الشرايدة، علاء جابر، علي عقاب، عمار ابوعواد (انس عطية)، نائل الدحلة (امجد الشعيبي)، رامي الحسيني، علاء عطية ومالك البرغوثي.

ـ مثل الوحدات : مالك شلبيه، باسم فتحي، احمد ابوحلاوة، بلال عبدالدايم (محمد المحارمة)، محمد الدميري، محمد جمال (عيسى السباح)، احمد الياس، رأفت علي، عبدالله ذيب، محمود شلبايه وعلي صلاح (عامر الحويطي).

افكار ناضجة

نشط الوحدات سريعاً في وسط الميدان وحمل مساعي السيطرة على هذه المنطقة الحيوية، بعكس اليرموك الذي انحصرت تطلعاته مطلع المباراة في محاولة احتواء مفاتيح لعب خصمه لدرء خطورتها دون الامتداد على الشكل الامثل داخل ملعب الاخير لخلق حالة من التوازن.

الوحدات اعتمد على الحراك النشط لقائده الميداني رأفت علي والذي منح الحرية المطلقة في التحرك من مختلف المحاور امام احمد الياس ومحمد جمال، فيما استقر عبدالله ذيب في الرواق الايسر ليتأخر محمود شلبايه مانحاً علي صلاح فرصة الامتداد لترجمة تطلعات الفريق، في المقابل كان اليرموك يعمد الى تضييق المساحات امام طلعات الوحدات الهجومية من خلال استقرار خمسة اسماء في وسط الميدان تمثلت في عماد ابوعواد وعلي عقاب ونائل الدحلة من العمق ورامي الحسيني ومالك البرغوثي من الرواقين، فيما استقر في الخط الخلفي كل من ايتوني وزيد جابر وعلاء جابر وعمار الشرايدة، طارحاً بورقة المهاجم علاء عطية.

وقع المجريات شهدت فرصة مبكرة لليرموك جاءت عندما تلاعب عطية بالدفاع ليسدد بجوار القائم قبل أن يرد الوحدات بسلسلة من الفرص المتتالية استهلها رأفت بكرة ثابتة غمزها عبدالله ذيب وابعدها حارس اليرموك فراس صالح بحضور، تبع ذلك هجمة منظمة قادها عبدالله ذيب ورأفت علي لتنتهي على قدم علي صلاح الذي ارسلها بعيداً عن الخشبات الثلاث.

اضطر اليرموك الى اجراء تبديله الاول باكراً وتمثل بدخول محمد عبدالرؤوف بدلاً من زيد جابر بداعي الاصابة قبل أن ينجح الفريق في نسج هجمة سريعة قادها رامي الحسيني الذي عكس الكرة الى عطية ليواجه المرمى وحده مسدداً لكن شلبايه تألق في ابعادها اخطر فرص اليرموك في هذا الشوط، قبل أن يبذل رأفت علي مجهودا وافرا داخل منطقة اليرموك ويعكس كرة نموذجية طار لها شلبايه برأسه لتمضي بجوار القائم.

جزاء وثلاث نقاط

دفع الوحدات بعيسى السباح بدلاً من محمد جمال مطلع الحصة الثانية، بهدف تنشيط الالعاب في وسط الميدان ليواصل الفريق حضوره الهجومي على المرمى والذي بذل دفاع اليرموك جهوداً كبيرة لاحتوائه.

احتسب الحكم ركلة ثابتة للوحدات خارج منطقة الجزاء انبرى لتنفيذها علي صلاح لتلمس الكرة يد مدافع اليرموك حمزة ايتوني وهو ما دعى الحكم الى احتساب ركلة جزاء للوحدات ترجمها عبدالله ذيب بنجاح هدف الوحدات والمباراة الاول د.(54).

الهدف منح الوحدات دافعاً معنوياً كبيراً لمواصلة ضغطه الذي انجلى عن تسديدة لعبدالله ذيب علت العارضة قبل أن تلوح لعلي صلاح فرصة الانفراد بالمرمى لكنه تلكأ في التعاطي مع الكرة ليخلصها الدفاع بعد ذلك.

اليرموك بدا محتاراً في طريقة التعاطي مع متطلبات المباراة مع تأخره بهدف، فمحاولة البحث عن التعويض عبر الاندفاع الهجومي قد تتسبب في احداث ثغرات دفاعية واضحة، في المقابل كان مدرب الوحدات يدفع بورقة محمد المحارمة بدلاً من بلال عبدالدايم في موقع الظهر الايسر.

دخلت المباراة في اجواء من الرتابة، ومن هنا كان لزاماً على كلا المدربين اجراء المزيد من التبديلات ليدفع الوحدات بعامر الحويطي بدلاً من علي صلاح لزيادة الفاعلية في المقدمة أما اليرموك فدفع بأمجد الشعيبي بدلاً من نائل الدحلة في وسط الميدان، ثم انس عطية بدلاً من عمار ابوعواد في ذات المنطقة.

الدقائق الاخيرة شهدت نشاطاً ملحوظاً لليرموك داخل نصف ملعب الوحدات الذي خرج مدافعه احمد ابوحلاوة بالبطاقة الحمراء إثر اعتراضه على بطاقة صفراء نالها جراء مخالفة ارتكبها خارج المنطقة، قبل أن يواجه لاعب اليرموك امجد الشعيبي المرمى مسدداً كرة قوية انتهت بين يدي مالك شلبايه وبها انتهت المباراة. (الدستور) 

تابعو الأردن 24 على google news