jo24_banner
jo24_banner

جرادات : حجم القوى العاملة في المملكة يبلغ مليونا و600 الف

جرادات : حجم القوى العاملة في المملكة يبلغ مليونا و600 الف
جو 24 :

قال مدير عام المعهد الوطني للتدريب أسامة جرادات ان حجم القوى العاملة في المملكة يبلغ مليونا و600 ألف بنسبة 27 بالمئة من المجموع العام للسكان معتبرها نسبة قليلة مقارنة بالدول الأخرى.

وأضاف خلال افتتاحه برنامج تدريب المدربين الخاص بوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين ان مجموع موظفي القطاع العام الاردني بلغ 210 الاف مشيرا الى ان نسبة البطالة بلغت 5ر12 بالمئة.

واشار الى ان حصة البلديات من مجموع القوى العاملة الاردنية تبلغ 50 الفا والجامعات الحكومية 45 الفا و170 الفا بالأجهزة العسكرية و210 الاف في الجهاز الحكومي ومليونا في القطاع الخاص وخارج الاردن ووظائف اخرى خاصة متنوعةمبينا ان زيادة عدد القوى العاملة في اي دولة دليل على زيادة الانتاجية.

واوضح ان الاصلاح مسؤولية جماعية بين المؤسسات والافراد وهي تنعكس على اداء الموظف والمؤسسة بشكل ايجابي مبينا ان التدريب في المعهد يركز على المعرفة والمهارة والاتجاه باعتباره فرصة لاكساب الفرد اهتمامات مختلفة.

واكد اهمية التدريب والتأهيل للموظفين لتحسن الانتاجية والاداء وتوظيف العدد المناسب لكل دائرة حسب حاجتها مؤكدا اهمية الاتجاه في توفير فرص العمل في القطاع الخاص بالوقت الذي تتوفر فيه الامتيازات والحوافر والامان الوظيفي .

ويتضمن البرنامج الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل وتشرف على تنفيذه المدربة سمر الضمور موضوعات تتعلق بالمفهوم والاهمية والاهداف وتحديد الاحتياجات والوسائل والاساليب والادوات والنماذج وعرض جلسات تدريبية من قبل المشاركين وتصميم التدريب وصياغة الاهداف.

تابعو الأردن 24 على google news