jo24_banner
jo24_banner

اشعلوا الشموع في احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات

اشعلوا الشموع في احياء ذكرى استشهاد ياسر عرفات
جو 24 : بتنظيم من شبيبة البقعة وحركة اللاجئين من اجل العودة تم إحياء الذكرى التاسعة على رحيل الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات .



وقد أشعلوا خلالها الشموع على روح الفقيد وقرؤوا الفاتحة وتعالت الهتافات ( الموت لإسرائيل ) وتحدث رئيس حركة اللاجئين ماجد العطي عن سيرة ابوعمار النضالية وكفاحه الطويل وبين في حديثة ان ابوعمار تعرض للعديد من محاولات الاغتيال لكن إرادة الله كانت أقوى

وتاليا نص الكلمة :

بسم الله الرحمن الرحيم
أيها الإخوة الأعزاء
أحيكم واحيي فيكم صمودكم وثباتكم على الحق الذي نسعى لتحقيقه جميعا
تجمعنا اليوم في هذا المكان المعنون بالصمود والقريب على قلب الشهيد ابوعمار لنحي الذكرى التاسعة على رحيله .
كنا نعرف منذ اليوم الأول الذي غادر فيه المقاطعة انه تم اغتياله من قبل العصابات الصهيونية ولم يكن بشيء الجديد عليهم فان ابوعمار تعرض للعديد من محاولات الاغتيال لكن إرادة الله كانت أقوى منهم وجاء اليوم الذي يغيب فيه جسدا لكنه رسخ فينا عزيمة النضال حتى نحرر كل شبر من أرضنا .
كان الرئيس الراحل ياسر عرفات مخلصا لوطنه وقضيته ومؤمنا بشرعيته وبحق الشعوب في تقرير مصيرها .
وكان عرفات يعلم أن النضال من أجل فلسطين قد يكلف الكثير من دماء الشهداء وكفاح يستمر لعقود طويلة ولم تثنيه كل الصعوبات التي مر بها من إكمال مسيرته النضالية .. ونقل أمال وتطلعات الشعب الفلسطيني إلى كل العالم .
لم يؤمن ابوعمار بان العصابات الصهيونية تريد سلاما مع الفلسطينيين لكنه بعد سنوات الإبعاد والحصار والخروج من بيروت والحصار من بعض الدول العربية قرر نقل الصراع إلى الداخل الفلسطيني وقد وافق على اتفاقية اسلو لغاية في نفسه وقد نجح في ذلك نعم انها حقيقة ما صنعة ياسر عرفات فصمود مخيم جنين اكبر شاهد على نجاح خطته لكن العدو قد تنبه إلى خطته وقد وقع الفأس بالرأس فأتى القرار بالتخلص منه ولم يكن يعلم ان من بعدة ستؤول الأمور إلى ما آلت علية فقد استباحوا الأرض والحجر والبشر .
لقد أوصلنا البعض لكي يصل طموحنا بان نطالب بجزء من فلسطين وأصبح البعض يردد بان تبقى الأقصى لنا فعن أي أقصى يتحدثون فكل فلسطين لنا ولن نفرط في شبرا من أرضنا الطاهرة .
نعم لقد افتقدنا جسد ابوعمار لكن تاريخه الطاهر سيبقى معنا مدى الدهر يرافقنا في كل خطوة نخطيها فقد رسم لنا طريق التحرير ( ووعدا منا أيها القائد أن نكمل المشوار طال الزمان أم قصر) .
ياسر عرفات فصل وكتاب ورواية سيظل بطلها لا ينازعه أحد حتى ولو بعد حين .

إلى جنات الخلد ايها القائد الرمز

المجد والخلود لكل شهدائنا

وكل فلسطين لنا

وإنها لثورة حتى النصر

"حركة اللاجئين من اجل العودة "
تابعو الأردن 24 على google news