2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري: عمليات القسام الاخيرة تعيدنا الى اليوم الاول من القتال

خبير عسكري: عمليات القسام الاخيرة تعيدنا الى اليوم الاول من القتال
جو 24 :


خاص - قال الخبير العسكري والاستراتيجي، الدكتور نضال أبوزيد، إن عمليات كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الأخيرة أعادت الاحتلال للمربع الأول من معركة طوفان الأقصى في السابع من اكتوبر الماضي، أي قبل 365 يوما.

واضاف ابو زيد ل الاردن ٢٤ ان قيام الاحتلال بشن عملية عسكرية على جباليا بعد كل هذا القتال يعيدنا الى الايام الاولى من القتال ، مشيرا الى ان سحب فرقة المدرعات 162 من رفح والدفع بها لقيادة عملية في شمال غزة يؤكد على ان الاحتلال لا يملك ترف القوات العسكرية ليدفع بقوات طازجة جديدة لعملية جباليا .

وبين ابو زيد ان العودة الى جباليا يؤكد بان المقاومة تقاتل قتالاً "زئبقياً"، بمعنى انها تبتعد عن الاشتباك الحاسم مع قوات الاحتلال وتوقع به خسائر بالكمائن لتشغل مناطق انسحب منها وتعيد انتاج نفسها من جديد.

واشار ابو زيد الى ان تصريحات رئيس الاركان هيرتسي هاليفي بانه تم القضاء على حماس هي تصريحات منفصلة عن الواقع، ويبدو انها للاستهلاك المحلي ومحاولة لاقناع السياسيين بضرورة التحول الى مسار جديد في شمال غزة بادارة إسرائيلية مدنية ليتسنى سحب القوات التي أُنهكت، لافتا الى ان المقاومة التي يتحدث عنها هاليفي ليست حماس وحدها وهناك فصائل اخرى منطوية تحت مظلة المقاومة في غزة، فيما تتزامن هذه التصريحات مع تعرض قوات الاحتلال لكمائن المقاومة في جباليا .

وتساءل ابوزيد كيف تم الاعلان عن القضاء على حماس حسب تصريحات رئيس الاركان وهي لازالت توقع الخسائر بجيش الاحتلال؟

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير