2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

33 سعودياً أمام المحاكم في الأردن بتهم معظمها "حيازة مخدرات"

33 سعودياً أمام المحاكم في الأردن بتهم معظمها حيازة مخدرات
جو 24 : أكد نائب رئيس شؤون الرعايا لدى السفارة السعودية في الأردن سعدي الأسلمي أن «عدد السجناء السعوديين في الأردن بلغ 62 سجيناً، ومعظمهم أوقف على ذمة قضايا تتعلق بتعاطي وحيازة المخدرات»، مشيراً إلى أن «السفارة تعمل جاهدة على نقل السجناء لقضاء محكوميتهم في المملكة، بعد أن تمت الموافقة على اتفاق تبادل السجناء بين البلدين أخيراً».
وحول إن كانت هناك تهم موجهة لسعوديين تتعلق بـ«الإرهاب»، قال الأسلمي في تصريح لـ«الحياة»: «هناك تهم تتعلق بأمن الدولة موجهة لسجين فقط، ومع ذلك لم تثبت حتى الآن، وهناك نحو 33 موقوفاً سيقدمون للمحاكمة خلال الأشهر المقبلة، فيما يقضي 29 آخرين فترات الأحكام المتفاوتة التي صدرت في حقهم، وحتى الآن لم نسجل أي حكم بالإعدام».
وأضاف: «لدينا مكتب للمحاماة لمتابعة وتفقد أوضاع السجناء، خصوصاً أن من بينهم سجناء حكم عليهم بالمؤبد، ونحن نسعى إلى تخفيف هذه الأحكام». إلى ذلك، أكد رئيس شؤون الرعايا لدى سفارة المملكة في الأردن صالح بديوي صحة «بدء محاكمة مواطن سعودي وشقيقته بتهمة تهريب أسلحة إلى البلاد»، وقال في اتصال هاتفي مع «الحياة» أمس: «بدأت أولى جلسات المحاكمة، وتم توجيه الاتهام للمتهم السعودي، وقامت السفارة بتعيين محامٍ لزيارة المحكمة والاطلاع على تفاصيل القضية».
وكانت محكمة أمن الدولة في عمّان بدأت أول من أمس (الإثنين) محاكمة شاب سعودي وشقيقته بتهمة محاولة إدخال عشرات المسدسات إلى الأردن «من دون ترخيص قانوني»، بحسب ما أفاد مصدر قضائي أردني.
وقال مصدر قضائي إن «الهيئة المدنية في محكمة أمن الدولة عقدت أمس جلسة علنية للنظر في قضية سعودي يبلغ من العمر 26 عاماً وشقيقته 26 عاماً، وهما متهمان باستيراد أسلحة إلى الأردن من السعودية من دون ترخيص قانوني»، مشيراً إلى أن «المتهم وشقيقته نفيا التهم الموجهة إليهما، والتي تتضمن إدخال 72 مسدساً، و107 مخازن احتياط، و71 فرشاة تنظيف سلاح».
(الحياة)
تابعو الأردن 24 على google news