jo24_banner
jo24_banner

الامم المتحدة تحذر من عواقب فشل حل الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية

الامم المتحدة تحذر من عواقب فشل حل الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية
جو 24 : حذرت الامم المتحدة من عواقب فشل حل الدولتين الفلسطينية والاسرائيلية.

وقال وكيل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان ان المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين وصلت إلى لحظة حساسة ما لم يتم اتخاذ خطوات لمنع تكرار التطورات السلبية التي حصلت في الأسابيع الأخيرة.

ونقل راديو الامم المتحدة عن فيلتمان في سياق تقريره أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط قوله " ان المحادثات شهدت انتكاسة كبيرة مع سلسلة الاعلانات عن خطط الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية في أعقاب إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المتفق عليها ".

واضاف " بالفعل، بعد أربعة أشهر منذ استئنافها وصلت المحادثات إلى لحظة حساسة على الجانب الإيجابي يبدو أن المفاوضين انخرطوا في الجوهر واتجهوا نحو تضييق خلافاتهم على الرغم من الصعوبات الكبيرة التي سوف تترتب عليها عملية السلام ، لكن التوترات ظلت تنمو بشكل خطير بين الطرفين وهذه يمكن ويجب التغلب عليها ".

وقال ان المشاركة الدولية، التي تعد أمرا حاسما، لا تزال قوية ولقد زار وزير الخارجية الاميركية جون كيري المنطقة مرة أخرى لإجراء مناقشات عميقة مع القادة من الجانبين.

وأكد وكيل الأمين العام على أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق كامل التطلعات المشروعة للإسرائيليين والفلسطينيين لتقرير المصير والسلم والأمن، مشيرا إلى أن عواقب الفشل قد تكون وخيمة.

--(بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير