2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الرواشدة: نقابتنا ستعيد الهيبة والاعتبار للمعلم

الرواشدة: نقابتنا ستعيد الهيبة والاعتبار للمعلم
جو 24 : jo24 - قال المعلم مصطفى الرواشدة لقد حققنا الحلم الذي كان محط الرعاية والاهتمام من الجميع الا وهو الانجاز الوطني العظيم والاكبر وهو نقابة المعلمين.

واضاف الرواشدة خلال مؤتمر اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين الذي عقد في قاعة بلدية مأدبا الكبرى قبيل موعد انتخابات النقابة لمعلمي ومعلمات محافظة مأدبا اننا اليوم في اجواء انتخابية وعرس ديمقراطي يمارس المعلم حقه في انتخاب اعضاء نقابة المعلمين لتقديم نموذج قل نظيره على الساحة الوطنية ، وقال ان هذا النموذج الوطني الرائد من العمل الصادق اول اهدافه ترسيخ مفهوم الوحدة الوطنية بكل معانيها . وقال لقد اجتمعنا من شمال الاردن الى جنوبه ومن شرقه الى غربه من باديته الى مخيماته الى اغواره وانطلقنا تحت هدف واحد وشعار واحد هو عزة الاردن والقوة والمنعة للاردن ولا تأتي الا من خلال المعلم القادر على بناء جيل من ابنائنا رواد المستقبل القادرين على تحمل مسؤولياتهم وامانتهم.

واضاف ان نقابة المعلمين هي هدية هذا الجيل لأبناء المستقبل وهذه النقابة ايضاء ستنعكس على معلمنا من خلال اعادة الهيبة والاعتبار ولا يمكن للمجتمع ان ينهض الا برفعة ومكانة المعلم.

وقال ان هذه الأمة لايمكن ان تنهض الا من خلال دور هذه النقابة برسم ملامح المستقبل وهذا يتأتى من خلال بناء جيل ورسم ملامح واستراتيجيات مفهوم التربية والتعليم للمستقبل.

ولفت الى انه سيكون للنقابة تماس مع الريف قبل المدينة وهذا يعد انجازا سيمكن النقابة من أن تقوم بدورها على مستوى الوطن ، مشيرا الى انه سيكون للنقابة دور باعتبارها مؤسسة من مؤسسات الوطن ونتمنى ان تكون مظلة للجميع ونريدها ان تكون نقابة مهنية خالصة تتعاطى مع الشكل الوطني الجامع وان لا تدخل هذه النقابة بما هو محط تجاذبات سواء أكانت حزبية او دينية او سياسية ونريد لهذه النقابة ان تتعاطى مع الشأن السياسي الوطني الجامع فقط.

و قال هذا هو مفتاح قوة هذه النقابة ونريد ان تكون شريكا مع وزارة التربية في صياغة المنهاج وتمنى ان تمر الانتخابات في منافسة حرة وشريفة.

فيما تحدث عدد من المعلمين اعضاء اللجنة الوطنية عبدالحميد الحبابسة كمال قبيلات ومحمد القواسمة ونجود الريان وقالوا ان المعلمين والمعلمات هم حماة الثغور، واضافوا اننا نحب الأوطان ونبني العقول التي تبني الأوطان ولسنا مع بيع الوطن بالرخيص ، وقالوا ان النهوض في التعليم المتدني هو واجب وان اصلاح المجتمع يبدأ بالتعليم ولكي يتقدم هذه الوطن لابد من الاهتمام بالتعليم الذي يحتاج الى معلم متميز بخبرته وبكفاءته وعطائه.(الدستور)
تابعو الأردن 24 على google news