2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أكاديميو جامعة القاهرة يتظاهرون في ذكرى 100 يوم على فض اعتصامين لأنصار مرسي

أكاديميو جامعة القاهرة يتظاهرون في ذكرى 100 يوم على فض اعتصامين لأنصار مرسي
جو 24 : تظاهر مئات من طلاب وأساتذة جامعة القاهرة في ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، مطالبين "بالقصاص لضحايا فض الاعتصامين وإسقاط حكومة الانقلابيين".
وطافت مسيرة تضم مئات من طلاب جامعة القاهرة أعضاء في جماعة يطلقون عليها "طلاب ضد الانقلاب" أنحاء الجامعة، مطالبين بالقصاص لضحايا فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، و"إسقاط حكومة الانقلابيين"، والإفراج عن زملائهم الموقوفين لدى أجهزة أمنية رهن التحقيق في أحداث عنف وقعت على مدى الأسابيع الماضية.
وردَّدوا هتافات "الانقلاب هو الإرهاب"، و"وحياة دمك يا شهيد ثورة تاني من جديد"، وحملوا شعار "الأصابع الأربع" المعبِّر عن الاعتصام الرئيسي لأنصار مرسي، فيما نظَّم عدد من أعضاء هيئة التدريس بينهم الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعدة الرئيس المعزول للشؤون السياسية وقفة عند مدخل القبة الشهيرة للجامعة في ذكرى فض اعتصامي أنصار الرئيس المعزول.
كما تظاهر بضعة مئات من الطلاب بمحيط ميدان "نهضة مصر" المواجه للمدخل الرئيسي للجامعة، ووجهوا شتائم لعناصر الأمن وأطلقوا الألعاب النارية في الهواء، فيما يأتي استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" للتظاهر في جميع أنحاء البلاد.
وفي غضون ذلك انتشرت عشرات من السيارات تُقل مئات من جنود الأمن المركزي وعناصر الأمن وآليات تابعة للجيش حول مداخل الجامعة القاهرة ، تحسباً لوقوع مصادمات.
كما شهدت جامعتي عين شمس وحلوان بالقاهرة مظاهرات مماثلة في ذكرى مرور 100 يوم على قيام قوات الجيش والشرطة، في 14 آب/أغسطس الفائت، بفض اعتصامين رئيسيين لأنصار مرسي في منطقتي "رابعة العدوية" بالقاهرة، و"نهضة مصر" في الجيزة بعد نحو 6 أسابيع من اقامتهما احتجاجاً على عزل مرسي مساء الثالث من تموز/يوليو الفائت، وما تلاها من أحداث تمثَّلت، بحسب وزارة الصحة والسكان المصرية، في وقوع /578 قتيلاً، و4201 مصاباً.



يو بي أي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير